زواج سوداناس

رئيس الوزراء اليمني يصل الخرطوم للقاء البشير



شارك الموضوع :

وصل رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، الأحد، الخرطوم في زياره رسمية تمتد يومين، لتسليم رسالة خطية إلى الرئيس السوداني عمر البشير من نظيره اليمني تتعلق بالعلاقات والقضايا الإقليمية والدولية.
واستقبل دغر بمطار الخرطوم الدولي النائب الأول للرئيس بكري حسن صالح وعدد من الوزراء ووزراء الدولة وأعضاء السفارة اليمنية بالخرطوم.

وذكرت الوكالة اليمنية الحكومية، الأحد، أن دغر سيسلم رسالة من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى الرئيس البشير تتعلق بآخر التطورات على الساحة اليمنية والدولية، ونتائج مشاورات الكويت التي لم تحقق أي تقدم بسبب تعنت وفدي الانقلابيين، ورفضهما لحلول السلام ولقرار مجلس الأمن الدولي “2216” والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني.

وفشلت مفوضات بين الفرقاء اليمنيين استمرت زهاء ثلاثة أشهر في أغسطس الماضي بالكويت، لم يتم خلالها التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة بين الحكومة بقيادة عبد ربة منصور هادي والتحالف بين الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

ويلتقي دغر بالجالية اليمنية في السودان، كما يتفقد أوضاع جرحى الحرب الذين يتلقون العلاج في المستشفيات السودانية.

وأشارت الوكالة إلى أن الزيارة تأتي بهدف توطيد العلاقات بين البلدين والتعبير عن حرص اليمن على تقديم الشكر للسودان قيادة وحكومة وشعباً على ما قدمته من مساهمات، ومشاركتها في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

ويرافق رئيس الوزراء اليمني في هذه الزيارة وزير الخارجية عبد الملك المخلافي ووزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالعزيز جباري ووزراء الكهرباء والصحة والشباب ووزير الدولة هاني بن بريك وسفير السودان الجديد لدى اليمن محمد الدابي.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *