زواج سوداناس

أكثر من 25 ألف حاج سوداني يصلون للأراضي المقدسة



شارك الموضوع :

أعلنت البعثة السودانية للحج بالمملكة العربية السعودية، عن وصول أكثر من 25 ألفاً و155 حاجاً وحاجة إلى الأراضي المقدسة من أصل 25 ألفاً و600 حاج وحاجة، هم قوام بعثة الحجيج السوداني لهذا العام.
وأشارت البعثة وفقاً لـ”موفد الشروق” إلى الأراضي المقدسة، عصام الحكيم، إلى أن عدد الذين تم تفويجهم براً من المدينة المنورة والمنافذ البحرية والجوية في مدينة جدة إلى مكة المكرمة، بلغ أكثر من 22 ألفاً و410 من الحجيج السوداني.

وأوضحت البعثة بأن عدد الحجاج الذين لم يعبروا المنافذ البحرية والجوية بالسودان إلى الأراضي المقدسة يصل عددهم نحو 545 حاجاً وحاجة.

حجيج الشرطة


بعثة الحج أشارت إلى أن عدد الذين تم تفويجهم براً من المدينة المنورة والمنافذ البحرية والجوية في مدينة جدة لمكة المكرمة بلغ أكثر من 22 ألفاً و410 من الحجيج السوداني

إلى ذلك قال رئيس بعثة حجاج قوات الشرطة السودانية بالأراضي المُقدسة، سر الختم عثمان، إن منسوبي الشرطة من حجاج بيت الله الحرام لهذا العام بلغ عددهم 300 حاج وحاجة، مشيراً إلى أنهم يمثلون إحدى الواجهات المكونة والمنسجمة داخل قطاع المؤسسات.

وأوضح عثمان أن البعثة وصلت إلى الأراضي المقدسة بسلام في انتظار عمليات التفويج إلى مكة المكرمة، مُشيداً بمستويات الإعداد والتجهيزات التي تمت من قبل مركز حجاج قطاع المؤسسات بالمدينة المنورة.

وأكد أنهم وقفوا على خدمات الإسكان والإطعام والرعاية الطبية والصحية وبرامج المزارات والإرشاد، واطمأنوا على حسن ترتيبها وإنفاذها بالشكل المطلوب.

وأوضح عثمان أن رئاسة الشرطة وعبر الإدارة العامة للخدمات التزمت بدفع كافة تكاليف الحج لمنسوبيها، مؤكداً أن عملية الاختيار التي شملت ضباط الصف والجنود كافة، تمت وفق معايير موضوعية وبشفافية تامة حازت رضا الجميع.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *