زواج سوداناس

المواصفات: ندافع عن المستهلك بحملات ضد الغش التجاري



شارك الموضوع :

اختتمت بالإدارة العامة للأدلة الجنائية الدورة التدريبية تحت عنوان (دورة مضاهات التوقيعات) لمنسوبي الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس. وأكد الفريق الهادي مجذوب المدير العام للإدارة العامة للأدلة الجنائية أن هذا التدريب والتأهيل في مجال مضاهاة التوقيعات واجب من واجبات الإدارة العامة للأدلة الجنائية لخلق روح من التعاون وتبادل الخبرات بين مؤسسات الدولة المختلفة للتحقق من التقارير والمستندات للكشف عن المخالفات والجريمة.

ورحب بكل الجهود للتعاون مع الهيئة في توفير المواصفات القياسية والاختبارات والتفتيش حماية للمستهلك والاقتصاد الوطني.

وأوضح م. زكريا محمد سليمان أن الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس تعتبر أكبر مركز دفاع للمستهلك في عملية الغش التجاري وتطبيق المواصفات القياسية والتحقق من صحة المستندات ومطابقتها، مؤكداً على أهمية التدريب والتأهيل في عمليات التزوير لتكون حائط صد للحفاظ على سمعة الصادرات والواردات وحماية المستهلك والاقتصاد الوطني مشيرأ للاتجاه لتوقيع مذكرة تفاهم بين الجهتين للاستفادة من الخبرات والكفاءات في مجال المختبرات كعوامل مشتركة بين الأدلة الجنائية والهيئة.

العقيد مصطفى حامد مدير إدارة التدريب أكد استعداد إدارته للتنسيق مع الجهات ذات الصلة لإقامة الدورات المتخصصة وتزويد الدارسين بالمعلومات والتقنيات المستخدمة في الكشف عن التزوير للحفاظ على الأمن الوطني، وحيا سيادته الانضباط والرغبة من الدارسين لزيادة المعارف خلال الدورة التي انعقدت لمدة أسبوعين بمباني الإدارة العامة للأدلة الجنائية.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *