زواج سوداناس

بالصورة .. تعرف علي السلاح المميت الذي استخدمة هتلر لغزو العالم



شارك الموضوع :

خلال الحرب العالمية الثانية عام 1939، أستطاع أدولف هتلر قائد ألمانيا أثناء الحرب، انتاج سلاح مميت لاستخدامه ضد دول الحلفاء والتي كانت تضم بريطانيا وأمريكا والاتحاد السوفيتي وفرنسا.

قام مهندسو هتلر بتطوير عدد من المشاريع العسكرية التي أنتجت تكنولوجيا عسكرية، وكان من ضمنها القاذفة الشبحية هورتون ” Ho 229″ التي تقدر على التخفي عن الرادارات المضادة، وصُممت ليكون وزن تسليحها 800 كيلوجرام لتطير على ارتفاع 49 ألف قدم – 16.6 كيلومتر – وسرعة 600 ميل – 960 كيلومتر في الساعة.

وكانت ألمانيا أول من صنعت طائرة من هذا النوع، وبدأ العمل في تصنيع الطائرة الشبح التجريبية الألمانية في عام 1943 بعدما تعاقبت هزائم ألمانيا أمام قوات التحالف المعادي لهتلر، وأصدر قائد ألمانيا النازية هتلر حينذاك أوامره بإيجاد قاذفة قنابل منقطعة النظير تساعد الجيوش الألمانية على استعادة تفوقها.

وقامت هذه الطائرة التي أطلق عليها اسم “هورتن هو-229” (نسبة إلى الأخوين هورتن مصممي الطائرة) برحلتها التجريبية الأولى في عام 1944، لكن ألمانيا لم تتمكن من إطلاق الإنتاج الصناعي لطائراتها الخفية.

وبعد استسلامها حصل الأمريكيون على الرسوم البيانية لهذه الطائرة وغيرها من المستندات التي مكنتهم من صنع طائرتهم الشبح /ف-117/ في الثمانينات من القرن الماضي.

واعترف الأمريكيون بأنهم استفادوا مما اخترعه العلماء الألمان حينما قرروا بعد مرور 64 سنة أن يصنعوا نسخة طبق الأصل للطائرة الخفية الألمانية التي رأت النور قبل أنتهاء الحرب العالمية الثانية.

 

بوابة القاهرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *