زواج سوداناس

صحيفة صينية: الإعلام الغربي ضخّم حادثة استقبال أوباما



شارك الموضوع :

اعتبرت صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية أنّ وسائل الإعلام الغربية “اختلقت” قصة إهانة الرئيس الأميركي، باراك أوباما، لدى وصوله إلى مدينة هانغتشو، للمشاركة في أعمال قمة مجموعة العشرين.
ورأت الصحيفة الصينية في افتتاحيتها أنّ الأجواء المتوترة التي رافقت وصول أوباما وحاشيته إلى المطار “ضُخمت على نحو غير مقبول”، وأضافت أنّه “من عادة الإعلام الغربي أن يثير ضجة حول الأمور التافهة”، مشيرة إلى أن أوباما حاول التهوين من الأمر.

وتتبع الصحيفة للحزب الشيوعي الحاكم في الصين، وتنقل أحياناً وجهة النظر الرسمية الصينية. وتابعت الصحيفة أنّ “ما حصل يجعلنا مؤمنين بأنّ التوتر في العلاقات بين الولايات المتحدة الأميركية والصين مردّه جزئياً إلى الإعلام الغربي”.

وتبنى الناطق باسم الخارجية الصينية، هوا تشانيينغ، موقف الصحيفة. إذ اتهم الاعلام الغربي، اليوم، بـ”تضخيم المسألة التافهة”. وأضاف هوا أن مثل هذا السلوك يعمّق شعور الناس بالـ”فوقية والغطرسة” تجاه الصحافة العالمية.

وكان أوباما قد استخدم، يوم السبت، سلم الطوارئ في مؤخرة طائرة “إير فورس ون” للخروج، بدلاً من البوابة الرسمية، إذ لم توفر السلطات له السجادة الحمراء، ولا سلم الخروج الرسمي. كما تعرض المسؤولون الأمنيون للوفد الصحافي الرسمي الذي يرافق أوباما.

وتبادل مسؤولون أميركيون وصينيون الانتقادات على أرض المطار بسبب السلوك الذي رافق استقبال أوباما.

واعتبرت وسائل إعلام غربية أن الأمر ينطوي على إهانة متعمدة، لأن الصينيين لم يفعلوا الأمر نفسه مع الرؤساء الآخرين المشاركين في القمة، مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        قريبنا لن نرضى له الاهانة من اكلى الكلاب …يا ما بكرة نطردكم بالقاقنون من بلادنا التى دخلتوها فى غفوة ونهبتوها بمساعدة المستعربين والمتاسلمين ومن فيهم من يعلمون منهم من الجاهلون وغيرهم من المكابرون

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *