زواج سوداناس

تصفيات أوروبا المونديالية.. إسبانيا تضرب بقوة و”بيل” يسعد ويلز



شارك الموضوع :

حقق المنتخب الإسباني انتصاراً كبيراً على منتخب ليشتنشتاين بنتيجة بلغت 8-0 وذلك في المباراة التي جرت مساء الإثنين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة لتصفيات أوروبا لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 والمقرر إقامتها في روسيا.

وشهدت التصفيات انتصاراً قوياً لمنتخب ويلز بقيادة نجمه غاريث بيل على حساب مولدوفيا 4-0، فيما نجحت النمسا في الفوز على جورجيا 2-1، وحقق منتخب كوسوفو تعادلا تاريخيا مع مضيفه الفنلندي 1-1، وكذلك تعادلت كرواتيا وتركيا 1-1 وأوكرانيا وأيسلندا 1-1 وصربيا وأيرلندا 2-2 وتوقفت مباراة ألبانيا ومقدونيا بسبب سوء الأحوال الجوية والنتيجة تشير إلى تعادلهما أيضا 1-1.

إسبانيا تغرق ليشتنشتاين.. وبيل يتألق
أغرق المنتخب الإسباني نظيره المتواضع ليشتنشتاين بثمانية أهداف، لتسجل الانتصار الأول لمدربها الجديد خولن لوبيتيغي، في المباراة التي استضافتها مدينة ليون، وفي مباراة بدت من طرف واحد سيطر عليها العملاق الإسباني وتناوب على تسجيل الأهداف كل من دييغو كوستا (10) و(68) وسيرجي روبرتو (55) سيلفا (59) و(90) وفيتولو (60) وألفارو موراتا (82) (83).

تعادل تاريخي
وواصل نجم ريال مدريد تألقه اللافت حينما قاد منتخب بلاده ويلز لفوز رباعي على مولدوفيا 4-0، ضمن منافسات المجموعة الرابعة حيث سجل بيل هدفين (50) و (94 من ركلة جزاء) وسجل الهدفين الأخيرين كل من سام فوكس (38)، وجو ألن (44).

وتمكن منتخب كوسوفو من دخول التاريخ بشكل ملفت حينما سجل أول أهدافه في التصفيات التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه كبلد مستقل في التصفيات، ليتعادل مع فنلندا 1-1، فقد افتتحت فنلندا التسجيل عبر باولوس أراغوري في الدقيقة (18)، في حين جاء الهدف التاريخي لكوسوفو بواسطة فالون بريشا في الدقيقة (60).

وتعادلت كرواتيا مع تركيا 1-1 فقد سجل نجم برشلونة إيفان راكيتيتش هدف منتخب بلاده في الدقيقة (44) في حين سجل هاكان جالهان أوغلو هدف التعادل بعد دقيقة فقط لمصلحةالمنتخب التركي وسيطر التعادل أيضا على المباراة التي جمعت أوكرانيا والآيسلندي 1-1 وسجل اندري يارمولنكو (41) لأوكرانيا، وألفريد فينبوغاسون (6) لأيسلندا.

وفرض التعادل أيضا كلمته في لقاء صربيا وإيرلندا 2-2، إذ سجلت أيرلندا أولا من خلال جيف هندريك في الدقيقة (3) ورد فيليب كوسيتش بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة (62) ومنح الحكم ركلة جزاء لصربيا سجل منها دوشان تاديتش الهدف الثاني (69) لكن الضيوف أدركوا التعادل عبر داريل مورفي في الدقيقة (80).

مباريات اليوم
وتتواصل منافسات التصفيات، اليوم الثلاثاء، حين يستضيف منتخب قبرص نظيره البلجيكي وتلعب سويسرا ضد البرتغال، وتلتقي السويد نظيرتها هولندا في مباراة مثيرة، فيما تلقب روسيا البيضاء أمام ضيفتها فرنسا، وأندورا ضد لاتفيا، وبلغاريا في مواجهة لوكسمبورغ، وجزر فارو ضد المجر، والبوسنة والهرسك في مواجهة إستونيا، وجبل طارق يحل ضيفا على اليونان.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *