زواج سوداناس

السجل المدني: تطبيق برنامج الشبكة الاجتماعية لتسجيل واقعات الميلاد خارج المستشفيات


السجل المدني

شارك الموضوع :

كشف مدير دائرة الاحوال المدنية بالادارة العامة للسجل المدني العميد شرطة معتصم الارباب، عن تطبيق برنامج الشبكة الاجتماعية بعدد من الولايات لضمان تسجيل واقعات الميلاد التي تحدث خارج المستشفيات والوحدات الصحية، وذلك بانتشار القابلات مع وجود شخص مفوض بالقانون بالمناطق الطرفية لتسجيل واقعات الميلاد التي تحدث بتلك المناطق.
واشار الارباب في تصريح لـ (المكتب الصحفي للشرطة) امس، الى ربط عد د(334) مستشفى حكومياً وخاصاً بنظام السجل المدني، الامر الذي سيساعد في تسجيل واقعات الميلاد والوفاة التي تحدث بالمستشفيات بصورة فورية، بجانب افتتاح (18) معملاً لادخال البيانات وارشفة السجلات القديمة لتمكين المواطنين من استخراج شهادات ميلادهم بجميع الولايات عند التقديم لها.
وقال الارباب ان الخطة تهدف الى ربط جميع المحاكم القضائية بنظام السجل المدني، وكشف عن توقيع برتكول مشترك بين السجل المدني والسلطة القضائية في مجال تسجيل واقعات الزواج والطلاق، بالاضافة الى السعي لحصر وربط جميع المدافن بنظام السجل المدني، حيث تم حالياً ربط ( 11) مقبرة بولاية الخرطوم.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ِأبو فوفو

        أعجب لمثل هذا الحديث من مدير دائرة تعتبر الأفقر والأتعس من بين الدوائر الحكومية المترهلة أصلا في السودان والتي عمل عليها بنو إنقاذ لجعلها كلبا مريضا يتبع صاحبه إبتغاء لقمة يسد بها رمقه !!!!!! أعجب أن يعيش سعادة المدير في حلم يمني به نفسه والحاشية التي حوله ويربطهم بخيط من بيت العنكبوت ليأملوا في تحسن الوضع !!!!! ولا أظن أن حديث سعادة المدير سوى إمتصاص للغضب العارم الذي إجتاح المواطنين الذين يراجعون إدارته الموقره لأكثر من شهرين في انتظار إصدار شهادات ميلاد لأبنائهم أو شهادات تسنين لمواليد 1/1/من عام كذا…… والدائره الموقره تعتذر لهم بعدم وجود ورق لطبع الشهادات !!!!!! نعم لا تستغربوا ايها الإخوة لا يوجد ورق لطبع شهادات الميلاد والتسنين في جميع أنحاء السودان !!!! والمواطنين ينتظرون والمصالح معطله والغريبه أن الإدارة الموقره لا تخطرك بأنه ليس لديهم ورق لطبع شهادتك إلا بعد دفع الرسوم المقرره والذهاب والعوده والتردد على القمسيون الطبي وغيرها من الإجراءات ، وبعد كل هذا يريد سعادته إقناعنا بأنه يعمل على ربط كل الولايات بشبكة تكفي المواطن شر التعب والبهدله؟ لا أظن ذلك فأنتم الظاهر أصبحت سلواكم ومتعتكم في تعذيب المواطن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *