زواج سوداناس

لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان تدين مقتل سودانيين بحلايب على يد الجيش المصري



شارك الموضوع :

ادانت لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان، مقتل سودانيين، على يد الجيش المصري، بمثلث حلايب المتنازع عليه بين السودان ومصر، قبل يومين، وتعهدت اللجنة بمتابعة الاجراءات التي ستتخذها وزارة الخارجية في التقصي وكشف ملابسات الحادثة.
وقال نائب رئيس اللجنة متوكل محمود في تصريحات صحفية امس، ان البرلمان لن يتوانى في اتخاذ ما يراه مناسباً بعد انتهاء عمليات التحقيق، ووصف الحادث بأنه اخلال بمبدأ سيادة السودان لان الاعتداء تم بنيران قوات مصرية في ارض سودانية وأسفر عن مقتل مواطنين سودانيين.
وجدد محمود مطالبته للخارجية السودانية بمعاملة القاهرة بالمثل فيما يخص احتجاز سودانيين بسبب انتهاء اقامتهم، واعتبر ان الامر لا يخرج من نطاق الخروقات وليس تراجعاً عن اتفاقيات الحريات الاربع الموقعة بين الدولتين، وطالب بمعالجة مثل تلك القضايا في اطارها دون اضفاء اية ابعاد دولية او قليمية عليها.
في سياق متصل حث متوكل الحكومة السودانية بالتدخل لدرء الفتنة بين الاثيوبيين، وقال (ما يحدث هناك مشكلة داخلية، ولكن يمكن للخرطوم بما لديها من علاقات ان تتدخل لدرء اية فتنة قد تنجم وتلقي بظلال سالبة على حدود البلاد الشرقية)، ولفت الى نزوح اعداد كبيرة من الاثيوبيين الى مناطق الفشقة وباسنودة بعد الاضطرابات التي شهدتها مدينة المتمة الاثيوبية جراء صدام ومواجهات مسلحة بين قوميتي التقراي والامهرا.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *