زواج سوداناس

السعودية تقلب هزيمتها إلى فوز على العراق بركلتي جزاء!



شارك الموضوع :

قلب المنتخب السعودي تأخره بهدف نظيف، إلى فوز 2-1 على حساب المنتخب العراقي في المباراة التي جمعت المنتخبين العربيين في الجولة الثانية من تصفيات التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم، والمقررة في روسيا 2018، حينما استغل لاعبو المنتخب السعودي ركلتي جزاء احتسبت لهم في وقت متأخر من المباراة التي جرت في أرض محايدة في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وكان منتخب العراق في طريقه لتحقيق انتصار مستحق بعدما قدم لاعبوه أداء مميزاً من البداية وحتى قبل نهاية الربع الأخير من المباراة، إذ لم يحتج العراقيون إلا لـ 18 دقيقة فقط لافتتاح التسجيل، حينما تلاعب مهند عبد الرحيم كرار بدفاعات المنتخب السعودي وسدد كرته في الشباك معلناً تسجيل الهدف الأول للعراق، قبل أن يخطف السعوديون نقاط الفوز.

وعلى النقيض لم يقدم المنتخب السعودي طيلة مجريات الشوط الأول بالذات ذلك الأداء الكبير، حيث بحث السعوديون عن ثغرة في دفاعات العراق، بيد أن المحاولات شابها سوء التركيز والتسرع، وظهر السعودي بشكل متواضع، وكان المنتخب العراقي الأفضل على مدار الشوطين تقريباً والأقرب للتسجيل بشكل دائم، فيما حاول السعوديون مجاراة الفريق العراقي الذي شيد جداراً دفاعياً متيناً، ليفشل الأخضر في الوصول بالشكل المطلوب لمرمى العراق الذي واصل تشديد دفاعاته والاعتماد على الهجوم المرتد.

وضغطت السعودية في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة، لكنها افتقدت لجهود المهاجم الصريح، فتواصلت مشاهد التهديد العراقية، لكن انتفض المنتخب السعودي في الربع الأخير من زمن المباراة مستغلاً ركلتي جزاء احتسبهما الحكم القطري خميس المري، حينما تعرض مهاجم المنتخب السعودي للإعثار داخل منطقة الجزاء.

وخطف السعوديون هدف التعادل في الدقيقة 80 حينما نفذ نواف العابد ركلة جزاء احتسبها الحكم نظير تعثر لاعب المنتخب السعودي داخل المنطقة، فيما عاد الحكم لاحتساب ركلة جزاء ثانية بعد ثماني دقائق بعد سقوط نواف العابد في المنطقة لينبري نفس اللاعب لتسجيل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 88.

ومنح الفوز السعودية ثلاث نقاط جديدة لترفع رصيدها عند ست نقاط، بعد تسجيلها الانتصار الثاني والذي كان على حساب تايلند في الجولة الأولى، فيما فشل العراق في افتتاح رصيده بأول ثلاث نقاط بعد الهزيمة أمام أستراليا في الجولة الأولى من المجموعة الثانية ليظل رصيده خالياً من النقاط.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *