زواج سوداناس

الاتحاد الاوربي: نتعاون مع السودان ولكن لم نقدم أي دعم لقوات الدعم السريع



شارك الموضوع :

أصدر الاتحاد الاوربي خبرا صحفيا حول تعاون الاتحاد الاوربي مع السودان حول موضوع الهجرة:

“أن التزام الاتحاد الاوربي يرتكز على تعزيز التعاون مع الدول الافريقية في مجالات الهجرة في اطار القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان. ”

“أن تسليم مساعدات الاتحاد الأوروبي للسودان على المستويات الثنائية والإقليمية يتم من خلال الوكالات الدولية والمنظمات غير الحكومية، وليس من خلال الحكومة السودانية. ان الاتحاد الاوربي لم يقدم أي دعم لقوات الدعم السريع.”

أن التعاون مع السودان يتركز في مشاريع معالجة الأسباب الجذرية للهجرة. أن الهدف من هذه المشاريع هو تحسين سبل المعيشة، وتحفيز فرص العمل للشباب، ودعم الخدمات الأساسية للاجئين، والنازحين والمجتمعات المضيفة.

اما على الصعيد الإقليمي، فأن التعاون بين الاتحاد الأوروبي والسودان يتركز على بناء القدرات لمنع الاتجار وتهريب البشر، وتعزيز الحماية الدولية لضحايا الشبكات الإجرامية، ورفع مستوى الوعي حول مخاطر الهجرة غير الشرعية، وزيادة الفرص المتاحة للهجرة للقوى العاملة.

ان الاتحاد الأوروبي يكرر دعوته للحكومة السودانية والمعارضة والحركات المسلحة لإظهار القيادة الضرورية لوضع حد للنزاعات في السودان، ووضع اللمسات الأخيرة والاتفاق على وقف العدائيات والتحرك نحو عملية الحوار كأساس لسلام دائم في حياة بلدهم.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *