زواج سوداناس

شاهد بالصور .. مصر تبدأ تجريب أحدث جهاز أمريكي لقياس فيضان النيل بالخرطوم غدًا (صور)



شارك الموضوع :

تبدأ بعثة الري المصرية بالسودان، الأربعاء، تجريب استخدام أحدث جهاز لقياس التصرفات لمياه فيضان النيل بالسودان الذي يحمل اسم ADCP وهو جهاز

ويثبت الجهاز الجديد، الذي حصلت «المصري اليوم» على صور له، على قارب صغير ويحتوي على عدسات دقيقة جدًا تقوم بإنتاج الترددات فوق الصوتية من وإلى قاع نهر النيل.

وقامت «المصري اليوم» بالمشاركة في فحص الجهاز الجديد بمشاركة خبراء من بعثة الري المصرية بالعاصمة السودانية الخرطوم، حيث تم اختيار منطقة «الثمانيات» الواقعة على النيل الأزرق لاستخدامه في قياس الفيضان الحالي بالمنطقة.

وأوضح تقرير بعثة الري المصرية أن الجهاز الجديد هو أحدث الإصدارات المتعلقة بقياس حالة التصرفات المائية (الفيضان) في الأنهار الدولية الكبيرة، ويقوم برصد سرعة التيار بالمصرف المائي ويحتوي على وصلة تنتهي بجهاز كمبيوتر لنقل معلومات قيم الرصد عن طريق برنامج إلكتروني يحدد نتائج الرصد وتحويلها من خلال شاشات ضوئية مقسمة إلى شاشات صغيرة تحتوي على قطاعات عرضية للمجرى المائي، وكذلك قائمة تحتوي على المناسيب والتصرفات لموقع القياس.

ويضم الجهاز قطعة بلوتوث تكون بديلاً عن الوصلات السلكية في حالة صعوبة استخدامها، فيما يوضح التقرير أن هذا الجهاز يتميز بعدة مزايا منها ضمان دقة القياس وحساب التصرفات رسميًا ودقة رصد الفيضان، مشيرًا إلى أنه يساهم في تقليل الاعتماد على الأجهزة المعاونة ويضمن السرعة في الأداء ولا يحتاج إلى مسار أو توجيه داخل القطاع النهري.

مصر تبدأ تجريب أحدث جهاز أمريكي لقياس فيضان النيل بالخرطوم

مصر تبدأ تجريب أحدث جهاز أمريكي لقياس فيضان النيل بالخرطوم1

مصر تبدأ تجريب أحدث جهاز أمريكي لقياس فيضان النيل بالخرطوم3

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الفيل

        يا جماعه لسه عندنا ري مصري ف السودان رقم احتلال ارضنا..والله عيب علينا..

        الرد
      2. 2
        انجلينا

        العيب يا جنى فيل فى جهلكم ….هنالك معلومات مهمة جدا يفترض لا يطلع عليها أحد الا من السودانين ولا حكومة السودان او من تفوضة ….ممكن تسألوهم الجهاز دا ممكن يشتغل فى عطبرة مثلا ؟؟؟ ستكون الاجابة لا عرفتو لماذا يا سودانيين يا فالحين ؟ لانو الجهاز يصنع ويبرمج على حسب العمق والعرض وكمية الطمى واشياء اخرى فنية كبيرة على البعض …..يبقى اولاد بمبة محتلين كل السودان اذا مررو المعلومات دى للامريكان عييييينك ياتاجر

        الرد
        1. 2.1
          كبريت

          ياراجل اختشي علي نفسك وبلاش تشبه بأسماء النساء

          الرد
      3. 3
        Al Jali Al Hur

        ما يكون جهاز تجسس وإذا تم وضعه قبالة القصر فهو اكيد جهاز تجسس … مائة بالمائة جهاز تجسس ، المصريون يكرهون السودان وألد الأعداء للسودان ويجب أخذ الحيطة والحذر في التعامل معهم وأن لا نأمن لهم جانب هو ليس لهم صديق إطلاقا وكل ما يهمهم مصلحتهم فقط .. شعب غريب خالص وإنتهازي ومصلحجي ….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *