زواج سوداناس

مفتي السعودية: ” الإيرانيون ليسوا مسلمين”



شارك الموضوع :

اعتبر المفتي العام للسعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 ان الايرانيين “ليسوا مسلمين”، ردا على انتقاد المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية علي خامنئي المملكة على خلفية ادارة مناسك الحج.
واتت تصريحات خامنئي في سياق انتقادات ايرانية متواصلة للسعودية منذ حادث التدافع في مشعر منى العام الماضي، والذي راح ضحيته 2297 حاجا شكل الايرانيون النسبة الاكبر منهم. ولن يشارك الحجاج الايرانيون في مناسك الحج هذه السنة التي تنطلق السبت.

واعتبر آل الشيخ ان تصريحات خامنئي “امر غير مستغرب”، مضيفا “يجب أن نفهم ان هؤلاء ليسوا مسلمين، فهم أبناء المجوس، وعداؤهم مع المسلمين أمر قديم وتحديدا مع أهل السنة والجماعة”، وذلك وفق ما نقلت عنه صحيفة “مكة” السعودية في عددها الصادر الثلاثاء.

وكان خامنئي قال في بيان الاثنين انه “على العالم الاسلامي سواء الحكومات او الشعوب المسلمة ان يعرف حكام السعودية ويدرك بنحو صحيح حقيقتهم الهتاكة غير المؤمنة التابعة المادية”، داعيا المسلمين الى ان “يفكروا تفكيرا جادا بحل لادارة الحرمين الشريفين وقضية الحج بسبب سلوكهم الظالم ضد ضيوف الرحمن”.

وأدى حادث التدافع الاسوأ في تاريخ الحج في ايلول/سبتمبر الماضي، الى مقتل 2297 شخصا، بحسب احصاءات الدول التي فقدت رعاياها. ومن بين هؤلاء، 464 ايرانيا.

وقال المرشد الاعلى في بيانه “لا يزال الشعب حزينا غاضبا. وبدل ان يعتذر حكام السعودية ويبدوا ندمهم ويلاحقوا المقصرين المباشرين في هذه الحادثة المهولة قضائيا، تملصوا بمنتهى الوقاحة وعدم الخجل حتى من تشكيل هيئة تقصي حقائق دولية اسلامية”.

وتابع “من المؤكد والقطعي وجود تعلل وتقصير في انقاذ” الجرحى.

وكان ولي العهد السعودي الامير محمد بن نايف، اعتبر الاثنين ان إيران تسعى “لتسيس الحج وتحويله لشعارات تخالف تعاليم الإسلام وتخل بأمن الحج والحجيج، وهو أمر لا نقبله ولا نرضى بوقوعه”.

وفشلت طهران والرياض خلال الاشهر الماضية، في التوصل الى تفاهمات حول مشاركة الحجاج الايرانيين. ورأت السعودية ان شروط إيران “تخالف مقاصد الحج وما تلتزم به بقية بعثات الحج الأخرى وتعرض أمن الحج والحجاج بما فيهم الحجاج الإيرانيين للخطر”.

واكدت الرياض امكان مشاركة الايرانيين إذا ما قدموا من دول اخرى.

وقطعت الرياض علاقاتها الدبلوماسية مع طهران مطلع السنة الجارية، اثر مهاجمة محتجين مقار دبلوماسية تابعة لها في ايران، احتجاجا على اعدام الشيخ السعودي الشيعي المعارض نمر النمر. ويقف الخصمان الاقليميان على طرفي نقيض في نزاعات المنطقة.

مونت كارلو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        زول

        الإيرانيين غير مسلمون هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه التوزيع اصبح بالجنسية الان

        الرد
      2. 2
        الموحد

        سبحان الله ، ما اغربكم يا علماء السلاطين ، الدولة الاسلامية منذ سنين كانت تحارب الرافضة في العراق والنصيرية في سوريا ، وقلتم ان دولة الاسلام خوارج ، وعندما قامت الدولة الاسلامية بتفجير معابد الرافضة المشركين بالاحزمة الناسفة والمفخخات في العراق والشام وجزيرة العرب واليمن انتقدموهم واتهمتموهم بقتل المسلمين ، وها أنتم اليوم تكفرون الرافضة وتأخذون برأي الدولة ، وتكفيركم للرافضة ليس بالمعلومة الجديدة عليكم ولكنكم قمتم بذلك لان ولي أمركم الذي تقدسونه اصبحت لديه مشكلة مع الرافضة ، في السابق لم تكفروا الرافض لأن ولي أمركم لا يريد ذلك ، فبالله عليكم اخبروني اي دين هذا الذي تأخذون فيه بالأهواء؟؟!

        الرد
        1. 2.1
          شاةثسي

          الرافضه كفار باجماع العلماء……………..شكلك رافضي مدسوس

          الرد
      3. 3
        علي

        منذ ان اخرج بن باز كتاب نقد القومية العربية على ضؤ الاسلام والواقع في سبعنيات القرن الماضى
        ثم عمل على تنقيحة تماشيا مع حرب الخليج نادة فية بعدم الاستعانة بالكفار
        ثم رجع عنها وجوز الاستعانة بنصوص
        ركيكة كل هذا في سبيل خدمة الصهيووهابية البغيضة الاصل فى دين
        الاسلام ان لا يقرب بيت الله الحرام
        مشرك اذن من باب اولى ان لايقربة
        كافر سبحان الله هم هم الايرانيون
        لم يبدل فى نفسهم شى لماذا الان عليهم ان لا يحجوا الى هذا البيت
        المفروض بنص القران ان لايقرب المشرك من هذا البيت .عجبى من علماء السلطان ونفاق السلطان والله
        ال سعود لا امان لهم احزروهم فى انفسهم شى مريب والله غالب على امره .والله المستعان

        الرد
      4. 4
        مامادو

        انتو دايرين النضيحة ولا الجنبها.. الشيعة ديل وسخ وعفن وعندهم راي في الاسلام وعندهم كتاب اسمو قرآن فاطمة وعندهم سور شيطانية مؤلفها لهم واحد من شياطينهم ديل اظنو اسمو مفيد.
        بعد دا ديل بقولوا عليهم مسلمين؟.
        والله الكفرة الفجرة ديل ألعن من اليهود

        الرد
      5. 5
        ديامي قديم

        كلامك صاح يا مامادو الشيعة ديل معروفين بكرههم لأم المؤمنين عائشة وبغضهم الواضح للصحابة الكرام وعلى رأسهم أبا بكر.. فمن أبغض الصحابة فقد أبغض رسو الله صلى الله عليه وسلم … الشيعة أسوأ من اليهود

        الرد
      6. 6
        الموحد

        الرافضة كفار بإجامع العلماء ، وبالمختصر انقل لكم رد ابو حنيفة رحمه الله عندما سألوه عن الرفضة فقال:
        “من شك في كفرهم فهو كافر”
        فيا اخي المسلم احذر من مجرد الشك في كفر الرافضة ، لأن ذلك قد يوقعك انت ايضاً في الكفر.

        الرد
        1. 6.1
          السر عباس

          حلوة يا أخي المسلم دي , مافي مسلمين غيركم انتوا, اما مخالفيكم من السنة و الشيعة و كل المذاهب فهم كفار و دمهم حلال فمن اعطاك الحق بتكفير من شهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله يا موحد ؟؟
          أرجع الى تاريخ شيخك محمد بن عبد الوهاب و استباحته لدماء المسلمين من السنة في نجد و الحجاز و استباحته لمكة المكرمة لمدة 3 ايام و سبيه لنساء المسلمين و اموالهم في الارض الحرام .

          الرد
      7. 7
        السر عباس

        هذا الأعمى الأشر لا يملك سوى نشر الكره و الحقد و الضغينة بين المسلمين , الشعية نختلف معهم منذ قرون و لكننا تعلمنا التعايش معهم , اذا كان ديننا يعلمنا ان نتعايش مع المشركين و الكفار انعجز ان نتعايش مع المختلفين معننا من المسلمين ؟

        ثقافة العنف و التكفير و استباحة دماء المسلمين التي نشرها محمد بن عبدالوهاب في الجزيرة العربية و استخدمها آل سعود لتثبيت حكمهم هي التي انتجت ثقافة القاعدة و داعش و الحرب التي يشنونها على ايران اتت على الاخضر و اليابس في سوريا و العراق و اليمن و سيسأل علماء السلطان يوم القيامة عن كل روح مسلمة وغير مسلمة اهدرت نتيجة لفتاويهم المدفوعة الاجر .

        لطالما تسألت لماذا يجب ان يكون مفتي السعودية أعمى !! .

        الرد
        1. 7.1
          شاةثسي

          شكلك رافضي مدسوس>>>>>>>لك من الله ما تستحق

          الرد
          1. السر عباس

            انا سوداني 100 % و سني على المذهب المالكي , ما محتاج شهادة منك بانتمائي .

            اسأل نفسك لي مافي فكر انتحاري في السودان ؟ الا من تأثروا بافكار القاعدة و داعش المتأصبة في الفكر الوهابي الحنبلي ؟ لماذا يتعايش السودانيين بكل مذاهبهم و دياناتهم دون جبر و وصاية من طائفة أو مذهب واحد و ليه السعودية ما فيها غير مذهب واحد الحنبلي و حتى مخالفيهم من السنة لا يسمح لهم بحلقة درس واحدة !

            الشيعة ديل ما تبعنا ولا عندنا منهم في السودان , أذهب و اقراء ماذا يكتب الوهابيين عنا نحن السودانين و كل من يخالفهم من اهل السنة و الجماعة من الاشاعرة و الماتردية و الذين يمثلون غالبية المسلمين السنة في العالم قبل ان تتهم غيرك بالتشيع يا ما عارف أسمك منو !!.

            الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *