زواج سوداناس

10 مطربين عادوا للغناء هذا العام بعد غياب



شارك الموضوع :

شهد العام الجاري عودة عدد كبير من المطربين إلى الساحة الغنائية، بعدما غابوا لسنواتٍ طويلة، فمنهم من عاد بأغانٍ منفردة “سينغل”، وآخرون فضّلوا أن تكون عودتهم بألبوم كامل، على الرغم من حالة الكساد التي يعانيها سوق الكاسيت.

1- حسام حبيب

أول المطربين الذين عادوا هو حسام حبيب، وكانت عودته لافتةً للنظر، خاصة أنه اختار أن تكون العودة مميزة، فكانت مع المطربة، شيرين عبد الوهاب، من خلال ديو “كل ما أغني”، وتم تصويرها كفيديو كليب وأخرجه الأميركي جون بيرز، والأغنية من كلمات محمد سرحان، وألحان حسام حبيب، وتوزيع محمد نابلسي. وبعيداً عن الديو، قرر حسام أن يطرح ألبوماً غنائياً قريباً، ولكنه فضل أن يذكر الجمهور به أولاً، من خلال الديو الذي قدمه مع صاحبة “آه يا ليل”.

2- شاهيناز
منذ أيام، عادت مطربة “ستار ميكر”، شاهيناز، بعد غياب استمر ثماني سنوات، وذلك من خلال أغنية “شكرا أوي” التي كتبها الشاعر الغنائي أيمن سليم، ولحنها آدم حسين. وكانت شاهيناز قد حققت نجاحاً كبيراً في بداية ظهورها، من خلال برنامج اكتشاف المواهب “ستار ميكر” بأغنيتها “قولي قولي”، لكنها ارتدت الحجاب واختفت عن الساحة، ثم قررت العودة.

3- شذى
بعد غياب سبع سنوات، منذ تقديمها آخر ألبوماتها “ليالي”، عادت المطربة المصرية، شذى، من خلال ألبوم تعاونت فيه مع شركة مزيكا وewe، وهو ألبوم “أنا لوحدي” الذي يضم 11 أغنية هي: “أنا لوحدي” كلمات جمال الخولي وألحان مصطفى محفوظ، “بحب أيامي” كلمات عصام حسني وألحان علي شعبان، “هنتفارق” كلمات تامر حسين وألحان أحمد حسين، “بحن إليه” كلمات عمرو تيام وألحان مصطفى محفوظ، “متغيرتش” كلمات جمال الخولي وألحان محمد نور، “الدوم دوم تك” كلمات محمد عاطف وألحان محمد يحيى، “بنت أبوي” كلمات أحمد علاء وألحان أحمد يوسف، “مفيهاش غلطة” كلمات محمد مصطفى مالك وألحان مودي سعيد، “في حاجات كتير اتغيرت” كلمات أمير طعيمة وألحان تامر علي، “ناسية روحي” كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى، “قسمة ونصيب” كلمات وألحان أحمد برازيلي. وكل الأغاني من توزيع كريم عبد الوهاب ويحيى يوسف ومحمد شفيق وزووم وأسامة كمال.

4- شيماء سعيد
وبعد ابتعادها عن الغناء لسنوات لانشغالها بأسرتها، عادت هذا العام المطربة شيماء سعيد، بعدد من الأغاني الـ”سينغل” منها “أحاسيس” و”جراح” و”هي أمي”. وتستعد قريباً مع شركة “مزيكا” لإطلاق ألبومها الغنائي “حلم حياتك”.

5- إيهاب توفيق
بعد سنوات طويلةٍ أيضاً من الغياب والتأجيلات، طرح المطرب إيهاب توفيق، ألبومه “كل يوم بيحلو”، والذي ضم 12 أغنية، وأنتجه إيهاب على نفقته الخاصة.

6- خالد سليم
مع شركة “مزيكا”، طرح المطرب العائد بعد غياب أربع سنوات لانشغاله بأعماله التمثيلية، خالد سليم، ألبومه “أستاذ الهوى”. وضم الألبوم عشر أغنيات، فيما يستعد لطرح فيديو كليب “اطمن” من نفس الألبوم قريباً.

7- إيساف
بعد غياب سنوات، اقتصر تواجده فيه على إحياء الحفلات فقط، عاد المطرب، إيساف، هذا العام بألبوم “الحقيقة”. واحتوى الألبوم على 10 أغانٍ وهي “جامد بس”، “ما تصبح يلي مصبح”، “مالنا”، “الحقيقة”، “يا ريتها سهلة”، “بايعني”، “ناسي نفسي”، “حب جديد”، “عند فيكي”، و”منك لله”.

8- أكمل رسلان
وبعد سنوات طويلة، عاد المطرب، أكمل رسلان، للغناء بألبومه “سايب علامة”. وضم الألبوم 12 أغنية تعامل فيها مع الملحن ياسر نور.

9- حنان ماضي
ويشهد هذا العام أيضاً، عودة المطربة حنان ماضي، إلى تقديم الألبومات بعد اكتفائها بحفلات الأوبرا، وذلك من خلال ألبوم تجري العمل عليه حالياً، فيما انتهت مؤخراً من تسجيل أغنية بعنوان “حنين لماضي”، من كلمات وألحان على يوسف، وتوزيع أحمد محمود، وإنتاج ريتشارد الحاج، وهو التعاون الأول الذي يجمعهما معاً.

10- منى عبد الغني
وبعد غياب زاد عن 15 عاماً، تعود المطربة منى عبد الغني، للغناء بعد انشغالها طيلة الفترة الماضية بمشاركتها في تقديم برنامج “الستات ميعرفوش يكدبوا”، ويضم الألبوم الذي يحمل اسم “شريك حياتي” 10 أغنيات، وتدور في إطار اجتماعي ديني. وقررت منى البدء بتقديم أغنية منفردة وهي “من بعيد”، ولم تقرر بعد موعداً لطرحها.​

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *