زواج سوداناس

تذهب لفراشك مبكرا.. إذا أنت مصاب بهذا المرض القاتل



شارك الموضوع :

  انتهت دراسة يابانية حديثة إلى أن الرجال الذين يتعرضون للإرهاق في وقت مبكر من الليل ويخلدون إلى الفراش مبكرًا ربما يكونون مصابون بمشاكل في القلب، وفقًا لما ذكرته صحيفة الدايلي ميلالبريطانية.

وأوضح علماء جامعة هيروشيما أن الرجال، الذين يحاولون الاستيقاظ طوال المساء وتغفل أعينهم أمام التلفاز، يواجهون احتمال إصابتهم بارتفاع ضغط الدم، وهو عامل خطر رئيسي، ويتسبب في أمراض القلب.

وأخضع الباحثون 2400 بالغ للتجربة، ووجدوا أن المصابين بارتفاع ضغط الدم من الرجال يخلدون إلى الفراش مبكرًا بشكل ملحوظ، وذلك مقارنة بغيرهم من الرجال غير المصابين بتلك الحالة.

مأكولات تناسب مرضى ضغط الدم

وأظهرت الدراسة أنه في المتوسط يخلد المصابون بارتفاع ضغط الدم إلى الفراش قبل نظرائهم من ذوي الضغط الطبيعي بحوالي 18 دقيقة، ولكن حتى بمجرد أن يحاولوا الخلود إلى النوم، فإنهم يعانون من اضطرابات أثناء نومهم.

ويُقدر عدد المتوفين جراء ارتفاع ضغط الدم في جميع أنحاء العالم بحوالي 7.5  مليون حالة وفاة سنويا، وفقا لأرقام منظمة الصحة العالمية.

ويعاني الملايين من الناس عبر العالم بارتفاع ضغط الدم، لكن الكثير منهم لا يدركون مخاطره.

ويزيد ارتفاع ضغط الدم من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية والخرف، لكن العلماء أكدوا أنه من الممكن التعامل معه بسهولة عن طريق تعاطي الدواء اللازم أو إحداث تغييرات بسيطة في نمط الحياة.

ويقول الأطباء إن ارتفاع ضغط الدم لديه القليل من الأعراض، لذا، لا يعرف الجميع أنهم مصابون به إلا حين يمرضون.

نظام غذائى لعلاج ضغط الدم

وقال البروفيسور جيرمي بيرسون، الطبيب في مؤسسة القلب البريطانية: إن هذه الدراسة تشير إلى أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم قد يخلدون إلى الفراش في وقت أبكر ببضع دقائق عن ذوي ضغط الدم الطبيعي، لكنهم يعانون من القلق أثناء نومهم“.

وأضاف: يعاني البعض من ارتفاع ضغط الدم دون أن يشعروا بذلك، لكن بالتأكيد الخلود إلى الفراش مبكرا ليست أفضل وسيلة للكشف عن هذا، لذا، علينا جميعا أن نفحص ضغط دمنا بانتظام، ونراجع الطبيب إذا شعرنا بالقلق“.

mbc.net

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *