زواج سوداناس

مفاجئة من العيار الثقيل جثث لم تتحلل أو تتعفن بالرغم من مرور مئات السنين على موتها بدون تحنيط … والسبب صادم حقا!


شارك الموضوع :

من المعروف علمياً أن الجثث تتعفن وتتحلل بعد فترة من الوفاة، وهذه سنة كونية وربانية تنصلح بها الحياة على الأرض، فلو أن جثث الموتى لا تتحلل فأصبحت هناك أزمة حقيقية حيث كنا لا نجد مكان لدفن الموتى، و لكن الله سبحانه وتعالى استثنى من تلك القاعدة جثامين الأنبياء و الرسل فقط فلا تتحلل ولكن تبقى كما هى بحالتها .
ولكن شهد التاريخ حالات لم تتحلل فيها جثث الموتى، بالرغم من مرور الزمن الطويل على موتها، وذلك لحكمة إلهية لا يعلمها أحد، ومن بين تلك الجثث جثمان القديسة “بيتينا زيتا”، والتي ولدت و عاشت في مدينة “توسكانا”، وكانت الدهشة عندما أُخرج جسدها بعد 300 سنة من وفاتها ولا يزال بحالته التي ماتت عليها ولم يتحلل أو يتعفن، و منذ أن تم إخراج جسدها مازال معروضاً بكنيسة “سان فريديانو”في إيطاليا .
ومن الجثامين التي لم تتحلل أيضاً بالرغم من مرور أكثر من 70 عاماً على وفاته، جثة الراهب البوذي في روسيا “دروزوهو إيتيجلوف” والذي أوصى بألا تقام له طقوس جنائزية، و جلس جلسة للتأمل ثم مات على تلك الحالة، وتم دفنه على تلك الوضعية وتم إخراج جثته عام 2002 والتي وُصفت بأنها على حالتها التي ماتت عليها.

إرم نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابومهدى

        وين السبب؟ مسيحية وبوذي؟ كاتب الخبر يقصد كدا ولاا شنو الفهم؟

        الرد
      2. 2
        الواقعي

        اللهم الا ان كان الكاتب ابتسر الموضوع بطريقة صادمة!!!
        بل صدمة ولا دهشة ولا هم يحزنون

        الرد
      3. 3
        سوداني

        صباغة الخبر للشويق والاثارة ؟؟؟؟ واين السبب الصادم سعادة المحرر

        الرد
      4. 4
        فتى الشرق العظيم .

        أكيد كانوا ناس صالحين ماتوا على توحيد الألوهية وعبدوا الله لم يشركوا به شيئا ، ومش معنى إن هذه الراهبة أو القديسة ماتت وهم يعلمون أنها من أهل الكتاب تبقا ماتت على الشرك بالله أو عبادة الصليب أو أنها تؤمن بأن المسيح ابن الله أكيد الله هداها لنوره سبحانه وماتت مؤمنة بأن الله واحد أحد فرد صمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أكيد كانت عالمة بالله واطلعت على نصوص من الإسلام أو نسخة من الإنجيل الحقيقية أو الأقرب إلى الحق مثل إنجيل برنابا الذي لا يعترف به النصارى ، أكيد ماتت مؤمنة وعبدة الله لا تشرك به شيئا وأن المسيح عيسى ابن مريم عبد الله ورسوله مبشرا برسول يأتي من بعده اسمه أحمد ، ولعل الراهب البوذي علم أن للكون إله ورب وعبده لم يشرك به شيئا فماتوا على عبادة الله وحده لا شريك له ، كذلك نأخذ العبر من قصص القرآن وقصة أهل الكهف كانوا ناس صالحين أيضا وناموا في كهفهم ثلاث مئة عام ثم بعثهم الله وكانوا على التوحيد لم يشركوا بالله شيئا أما الشرك بالله قد حدث بعدهم وبعد موت الأنبياء والصالحين فلما نسوا العلم بنوا أصناما لهم ثم عبدت من دون الله ، كما يحدثنا القرآن عن يغوث ويعوق ونسرا كانوا أناس صالحين عبدوا الله لا يشركوا به شيئا فلما ماتوا نصب قومهم تماثيل لهم تذكرهم بهؤلاء الصالحين فلما مرت السنين ونسي العلم عبدوهم من دون الله ، الله عز وجل ما أرسل نبيا إلى قومه إلا ودعا قومه أن اعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا ، الله عز وجل ليس كمثله شيئا رب السموات والأرضين السبع لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد . يا أيها الناس قولوا لا إله إلا الله تفلحوا ، الشق الأول ( لا إله ) هى نفي كل إله وكل معبود من دون الله ، الشق الثاني ( إلا الله ) إثبات العبودية والألوهية لله ، فلا إله إلا الله أي لا معبود يستحق العبادة بحق إلا الله ، قولوا لا إله إلا الله وأكثروا من ذكرها وقولها عسى الله أن يهديكم للحق وتلين له قلوبكم وتهتدوا .

        الرد
      5. 5
        ميشو

        بعض حالات التسمم لا تتحلل جثثهم وخاصة التسمم بالزرنيخ.. لان التسمم يقتل بكتيريا التحلل نفسها
        وكذلك فى الصحراء القاحلة تجف تالجثث ولا تحلل بشكل كامل.. واحيانا فى الجو البار والبحار
        يعنى ما كلو من الصلاح والله اعلم

        الرد
      6. 6
        shaweesh

        اين السبب الصادم؟!!!!!

        الرد
      7. 7
        غريب

        انت يافتى (الشرق العظيم) انت بترد حسب الهوى وله كيف الاية القرءانية واضحة وصريحة (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ) ال عمران (85) دي اية واضحة ، بعد رسالة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم مافي رسالة عن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم: حين أتاه عمر فقال: إنا نسمع أحاديث من يهود تعجبنا، أفترى أن نكتب بعضها؟ فقال: أمتهوكون أنتم كما تهوكت اليهود والنصارى؟ لقد جئتكم بها بيضاء نقية ولو كان موسى حيا ما وسعه إلا اتباعي. رواه أحمد والبيهقي في كتاب شعب الإيمان، وهو حديث حسن.
        فلا تقول جلس مع نفسه وقرأ الانجيل او البوزي علم وكذا هذا كلام غير صحيح .
        أما اجسادهم لو حفظت ليس بمعنى انهم على حق ممكن من التربة او عامل اخر يلعمه الله
        ربنا سبحانه وتعالى قال ( فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً ۚ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ) يونس 92 الكلام دا لفرعون

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *