زواج سوداناس

مصر.. سائق قطار العيّاط “أنقذ الركاب من كارثة”



شارك الموضوع :

كشف خبراء في حوادث السكك الحديدية أن سائق قطار العياط المنكوب جنوبي القاهرة، أنقذ ركاب القطار من كارثة محققة، وأسهم بيقظته في الحيلولة دون سقوط القطار بركابه في مجري فرعي للنيل يجاور خط السكك الحديدية.
وقال خبراء، لم يكشفوا عن أسمائهم، لـ”سكاي نيوز عربية” إن المعاينة الأولية لمكان الحادث تشير إلى أن السائق بذل جهودا جبارة لتقليل سرعة القطار في وقت قياسي.

وأضاف الخبراء أن المعاينة كشفت أيضا أن خطأ غير مفهوم من عامل التحويلة، أدى إلى نقل القطار المنكوب من طريقه المباشر لدى توجهه من القاهرة إلى أسوان، إلى وصلة فرعية على خط السكك الحديدية تستخدم في تخزين القطارات المعطلة، أو القطارات ذات السرعات المنخفضة.

وعندما اكتشف سائق القطار وجوده على هذه الوصلة التي يصل طولها إلى 1200 متر فقط وكان القطار يسير بسرعته المعتاده (حوالى 80 كيلومتر في الساعة)، قام بتقليل سرعة القطار باستخدام كافة الوسائل المتاحة لديه.

وكشفت المعاينة وجود آثار احتكاك شديدة بين عجلات القطار وخط السكك الحديدية، وأضاف الخبراء أن وجود حاجز خرساني في نهاية الوصلة أسهم في وقف القطار عن السير، وانقلاب العربات الثلاث الأولى فقط بما فيهم القاطرة التي تحوي غرف المحركات ومصادر الطاقة.

يشار إلى أن الحادث أسفر عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 27 من ركاب القطار.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *