منوعات

أجنبية تقيم في فندق 100 يوم بمستند مزوّر


قضت محكمة استئناف أبوظبي بسجن متهمة من جنسية أجنبية لمدة 6 أشهر مع إبعادها عن الدولة عقب تنفيذ العقوبة، وإلزامها بدفع مبلغ وقدرة 81 ألف دولار، بعد إدانتها بتهمة تزوير محررات رسمية، واستعملها للتهرب من تسديد قيمة إقامتها في أحد فنادق العاصمة أبوظبي.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمة إلى القضاء بعد ورود بلاغ من إدارة أحد الفنادق يفيد بامتناع فتاة أجنبية عن سداد مبلغ 81 ألف دولار أميركي هي مدة إقامتها في الفندق، التي وصلت إلى 100 يوم شاملة كافة الخدمات التي يقدمها الفندق لنزلائه.

احتيال

وحول سبب قيام الفندق بمنح الفتاة غرفة ضمن مبناه قبل دفعها تكاليف إقامتها، أوضحت إدارة الفندق أن الفتاة قدمت له محرراً رسمياً منسوباً صدوره لإحدى الهيئات الحكومية يثبت أن لها مبالغ مستحقة لدى الهيئة لم تحصل عليها، وأن الهيئة مستعدة لتقديم تلك المبالغ. وبالتحقيق مع المتهمة تبين أن المحرر مزور ويثبت على خلال الحقيقة امتلاكها لمبالغ مالية، لكي تتهرب من سداد رسوم إقامتها التي بلغت نحو أكثر من 81 ألف دولار.

كما اعترفت المتهمة أمام هيئة المحكمة أنها أقامت في الفندق لمدة وصلت إلى نحو 100 يوم، وكان من المفترض أن يسدد تلك المبالغ الكفيل الذي كانت ستعمل معه بعد قدومها إلى الدولة بتأشيرة زيارة.

البيان