سياسية

تهاني الدبة تنفي وجود خلاف بينها ووزير العدل


نفت وزارة العدل توقيف المستشار المعني بالتحقيق في قضية المدير الأسبق للتلفزيون، القيادي بالحزب الحاكم محمّد حاتم سليمان عن العمل، في وقت كذبت فيه وزيرة الدولة بوزارة العدل تهاني تور الدبة بشدة وجود خلافات بينها ووزير العدل على خلفية تلك القضية، وقطعت الوزيرة بعدم وجود أية تقاطعات بين ملفات وزير العدل ووزيرة الدولة، وأنّ العمل ينساب داخل الوزارة بسلاسة وتعاون تام واحترام مُتبادل.
وقالت تهاني الدبة، حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية أمس الأربعاء: “إنّ المستشار معاوية الماحي الذي كان يعمل مستشاراً قانونياً بوزارة الإعلام ويباشر أعماله”. وكانت صحف محلية أفادت بوجود خلافات حادة بين وزير العدل د. عوض الحسن النور ووزيرة الدولة تهاني تور الدبة على خلفية إحالة المستشار معاوية الماحي إلى مجلس محاسبة في أعقاب إدانته بواسطة لجنة تحقيق شكّلها وزير العدل لتدخل المستشار في قضية محمد حاتم، حيث تولى الماحي متابعة البلاغ المفتوح ضد مدير التلفزيون السابق بنيابة الأموال العامة. ونقلت الصحف أنّ وزير العدل يرى أن المُستشار قام بمتابعة ملف خارج دائرة اختصاصه، فيما ترى وزيرة الدولة غير ذلك.

وأحالت نيابة الأموال العامة محمد حاتم سليمان إلى المحكمة تحت اتهامات تتعلّق بمُخالفة قانون الإجراءات المالية والمحاسبية وقانون الشراء والتعاقد ولائحة الشراء والتعاقد والتخلص من الفائض إبان توليه إدارة تلفزيون السودان في وقت سابق.
ورفضت المحكمة أمس الأول الثلاثاء طلباً تَقَدّمَ به الدفاع لحظر النشر في القضية، وقالت إنّ الأساس في الجلسات “العلانية”، إلى جانب أنّ القضية لا تمثل تهديداً للأمن القومي أو “المسائل الأسرية”

صحيفة التيار


تعليق واحد

  1. الوزيرة والابن العاق الرب ساترها والدين يرعاها ووزير العدل والتحلل ولماذا لا يعطى المتهم ان يتحلل واصلا المبلغ غير كبير بمكان ان يؤثر فى حياة الناس ومعاشهم