اقتصاد وأعمال

السودان أمينا عاما مساعدا للجامعة العربية


اعتمد مجلس وزراء الخارجية العرب بالإجماع فى اجتماعه اليوم بالقاهرة ترشيح السودان للدكتور كمال حسن على لشغل منصب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية.

وقال وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور في تصريحات صحفية أن انتخاب الدكتور كمال حسن على يشكل عودة قوية للسودان في قيادة المنظمات الإقليمية والدولية كما يعكس الدور المتميز الذى يلعبه السودان فى محاور انتماءاتهم المختلفة.

وأوضح السفير عبدالمحمود عبد الحليم سفير جمهورية السودان لدي جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية أن انتخاب مرشح السودان يعكس الدور المتميز للدبلوماسية السودانية وقدرتها على لعب دورها الرائد في الساحات ألمختلفة خاصة في ظل المناخات والتحديات الراهنة.

وقال عبدالمحمود عبد الحليم أن وزراء الخارجية العرب قد اعتمدوا أيضا مشروعى قرار حول دعم جهود السودان لتعزيز السلام والتنمية فى ربوعه وكذلك رفض العقوبات الأحادية الأمريكية.

واضاف السفير عبد المحمود أن السودان قد نال أيضا عضوية اللجنة الخاصة بمكاتب الجامعة العربية في الخارج ولجنة استعادة الآثار والمقتنيات التاريخية والثقافية من الدول الأوربية وغيرها.

من جانبهم أشاد الوزراء بمسيرة الحوار الوطنى فى السودان وبمبادرة فخامة السيد رئيس الجمهورية حول الأمن الغذائي العربى واعتمد الوزراء عقد مؤتمر عربى لدعم جهود التنمية فى السودان عام 2017 و أشاد الوزارء فى القرار الخاص باليمن بجهود السودان ودعمه المتصل لليمن فى علاج الجرحى والتسهيلات التعليمية والقنصلية.

سونا