زواج سوداناس

البرلمان المصري: سكك الحديد متهالكة وهناك فساد بالمليارات



شارك الموضوع :

عقدت لجنة النقل والمواصلات في البرلمان المصري، اليوم الخميس، اجتماعا طارئا، لبحث حادث قطار منطقة “العياط” الذي وقع أمس وراح ضحيته 36 شخصا ما بين قتيل ومصاب.
وقال عضو لجنة النقل والمواصلات في البرلمان، النائب محمد عبد الله، إنه تم الاتفاق على تقديم طلب لرئيس البرلمان، لتشكيل لجنة تقصي حقائق لبحث تهالك القضبان في السكك الحديدية، بعد تكرار حوادث قطارات السكك الحديدية في مصر في العموم، وتكرار الحوادث في نفس المكان في منطقة “العياط”.
وأضاف أن هيئة السكك الحديدية متقاعسة عن تطوير القضبان، وهناك فساد كبير في المنظومة، وإهدار لمليارات الجنيهات، وأنه رغم المنح الدولية التي قدمت لتطوير المنظومة والقضبان الحديدية، إلا أن أيا منها لم يتم.
وأكد عضو اللجنة، أنه بالتوازي مع طلب تشكيل لجنة تقصي حقائق، تم تقديم طلب لدعوة وزير النقل إلى اجتماع عاجل لمناقشة التقاعس والفساد والتقصير في منظومة سكك حديد مصر.
وشهدت مصر، خلال السنوات الأخيرة، العديد من حوادث القطارات، وأسفرت عن سقوط مئات القتلى والمصابين، وبعضها حوادث وقعت في ذات المنطقة مثل منطقة “العياط” والتي شهدت بمفردها 5 حوادث بذات الطريقة.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ودمدني

        منظومة النقل الموجودة في مصر. اذا طبق منها ١٠% في السودان. لكانت هذه افضلا حالا في النقل والمواصلات. عليكم الله سيبونا شوية. ولا الجمل م بشوف عوجة رقبتو? ,,

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *