زواج سوداناس

منظمة ذي النورين الخيرية القطرية تشرع في تشييد مستشفى غسيل وزراعة الكلي بمدينة ربك



شارك الموضوع :

التقي دكتور عبد الحميد موسي كاشا والي النيل الأبيض ببيت الضيافه بربك اليوم وفد منظمة ذي النورين الخيرية القطرية التابعة لمؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية برئاسة المهندس صهيب محمد احمد مدير المشروعات بالمنظمة ، بحضور عدد من أعضاء حكومة الولاية ، حيث تناول اللقاء تنفيذ مبادرة (انقذ حياة ) التي تنفذها المنظمة بتشييد مستشفى لغسيل وزراعة الكلي بمدينة ربك بتكلفة 700 الف دولار .

وقال والي النيل الأبيض في تصريح لـ ( سونا ) ان اللقاء ياتي في اطار الشراكة بين حكومة الولاية والمنظمات الخيرية للمساهمة في تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين ، مبينا ان مستشفى الكلي بربك سيحدث نقلة نوعية في مجال علاج امراض الكلي وتوطين العلاج بالولاية وسيكون المستشفى المرجعي من حيث الاجهزة والمعدات الطبية .

واشارالى ان قيام هذا المستشفى سيسهم في تخفيف الضغط على مركز غسيل الكلى بكوستي ويسهل الخدمة للمرضي ويقلل حالات الانتظار ، مبينا ان المنظمة تقوم حالياً بتشييد مركز لغسيل الكلي بمدينة تندلتي .

من جهته استعرض مدير المشروعات بالمنظمة البرامج الخيرية والخدمات الانسانية التي تقدمها مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله في عدد من الدول ، وقال ان المنظمة بدات تتحول في برامجها من مشروعات الطوارئ للمشروعات ذات الاستدامة .

واشار سيادته الى ان عناصر المشروع تتركز في اربعة محاور هي الاستدامة ، المشاركة ، الحوكمة وتاهيل المنظمات المحلية ، واضاف إن المنظمة ستشرع خلال شهر واحد في تنفيذ مستشفى غسيل الكلى بربك والذي سيتم تشييده علي مراحل بتكلفة 700 الف دولار .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *