زواج سوداناس

انتقد التباطؤ في إنشاء كبري الدباسين تشريعي الخرطوم يدعو لتأهيل الطرق بدلاً عن إنشاء اخرى جديدة



شارك الموضوع :

دعا رئيس مجلس تشريعي الخرطوم، صديق الشيخ، إلى الإهتمام بصيانة الطرق في الولاية بدلاً عن إنشاء طرق جديدة والتركيز على الأولويات لضعف التمويل. وأشار لدى تعقيبه على تقرير لجنة التخطيط العمراني بالمجلس أمس، إلى التدهور في البنيات التحتية والطرق والكباري، وقال الشيخ: “لو تم توظيف الموارد المتاحة في صيانتها لكان أفضل”. منوهاً إلى ضرورة الاستفادة من برنامج “زيرو عطش” في ظل الاستعمال التقليدي للسدود.
من جانبه انتقد عضو المجلس عبد القادر محمد زين التقصير الكبير في إنشاء كبري الدباسين منذ العام 2005م، داعياً إلى مراجعة قطوعات الكهرباء بالولاية وتوفير الطاقات البديلة، داعياً إلى تطوير نظام الصرف الصحي والحد من الآثار السالبة لحفر السايفونات على الصحة العامة.
من ناحيته انتقد العضو صديق مبارك توصيل الكهرباء للمنازل بمبلغ (15) ألف جنيه في ظل الظروف الاقتصادية التي يُعاني منها المواطنون.
فيما أوصت لجنة التخطيط العمراني بالمجلس، بالإسراع في تعيين استشاري لاستلام الأعمال في مشروع القطار المحلي، حاثَّة وزارة البنى التحتية على الإسراع في استخراج القرارات التخطيطية الخاصة بتأهيل المواقف في المحليات وتقنين وضعها القانوني، مشددة على تقوية آلية الرقابة على المركبات العامة والخاصة فيما يلي التزامها بالخطوط والتعرفة وتأهيل البنيات التحتية لمنشآت النقل العام.

الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        داوودي

        ياخي كبري الدباسين دا لو تمو يلقو ماكله دايمة وبن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *