زواج سوداناس

20 مليون دولار لكلينتون من مؤسس مشارك في “فيسبوك”



شارك الموضوع :

تبرّع المؤسّس المشارك في شركة “فيسبوك”، داستن مسكوفيتز، وزوجته، كاري تونا بـ20 مليون دولار أميركي لحملة مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية، هيلاري كلينتون.

ويعدّ تبرعه هذا ثاني أكبر تبرّع للحملة، إذ تلقت لجان عمل ومنظمات ديمقراطية وعدد من الصناديق الداعمة لـ حملة كلينتون تبرعات وصلت قيمتها المجمعة إلى 20 مليون دولار.

ونشر موسكوفيتز بياناً أوضح فيه سبب هذا التبرع، وقال: “إذا فازت كلينتون بهذه الانتخابات، ستخطو أميركا أكثر نحو العالم الذي نحلم به، وهو عالم يزداد فيه التسامح، والتنوع، والترابط باسم الرخاء المشترك”.

وأعلن أنه يريد أن يخسر مرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، لأنه “إذا فاز، فستتراجع البلاد إلى الوراء، وستصبح أكثر انعزالاً عن المجتمع الدولي”.

وأضاف: “لم يكن هذا القرار سهلاً، لأننا نملك تحفظات على أي شخص يستخدم مبلغاً كبيراً من المال للتأثير في الانتخابات الرئاسية، ورغم ذلك، نحن نحاول القيام بكل ما في استطاعتنا، وبهذه الحال نحن نستخدم الوسائل المتاحة لنا (وهي أيضاً متاحة للمعارضة)”.

وكان موسكوفيتز وزوجته قدّما تبرعات بمبالغ كبيرة لأعمال خيرية كثيرة، لكن هذا تبرعهم الأول للحملة الرئاسية. ويعدّ الثنائي أصغر المنضمين إلى مبادرة مؤسس شركة “مايكروسوفت”، بيل غيتس، والمستثمر وارن بافيت، التي دعت أصحاب الثروات إلى التبرع بنصف ثرواتهم للأعمال الخيرية. وتقدر ثروة ماسكوفيتز بحوالى 10.5 مليارات دولار أميركي.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *