علوم و تكنلوجيا

صفقة جديدة لـ”غوغل” مقابل 625 مليون دولار… ما سرها؟


أعلنت شركة “غوغل” أنها بصدد الاستحواذ على شركة البرمجيات التحليلية وإدارة واجهة برمجة التطبيقات apigee. وتمت الصفقة مقابل 625 مليون دولار أميركي. وهي شركة لها زبائن معروفون بتأثيرهم في المجال، بينها “والغرينس، “إي تي إند تي”، “بيشتيل”، “باربيري”، “فيرست داتا”، و”لايف نايشن”.

وأوضح موقع “تيك كرانش” التقني أن المعلومات التي يملكها تشير إلى أن الشركة تسعى من وراء هذه الصفقة إلى امتلاك قائمة قوية من العملاء. وسوف تعمل عبر المنصة على إدخال المزيد من الشركات إلى العالم الرقمي.

وتسمح واجهة البرمجة API الذي تتخصص فيه الشركة بفتح الباب أمام فرص جديدة لكسب المال خارج مجالات الشركات الأصلية. بشرط أن تكون تطبيقات آمنة وتدعم البيئات المتنوعة.

وحصلت الشركة السحابية على صفقة وصفت بالمربحة. إذ وصلت قيمتها في آخر اكتتاب إلى 498.93 مليون دولار، بينما تم بيعها مقابل سعر 625 مليون دولار أميركي من قبل “غوغل”.

وتسعى “غوغل” إلى اللحاق بركب منافساتها من الشركات التكنولوجية التي دخلت غمار خدمات الحوسبة السحابية. وذلك بدمج واجهة التطبيقات “أيبيجي” الجديدة في مشاريعها. على أن يكون الهدف الأكبر هو تقديم خدمات ذات قيمة مضافة ومختلفة عن المنافسين.

العربي الجديد