علوم و تكنلوجيا

“فيسبوك” يخبر المستخدمين حديث أصدقائهم


يعمل موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” على خدمة جديدة لتعزيز المحادثات، إذ يجربها حالياً على عدد محدود من المستخدمين، في انتظار أن تعمم على الجميع تحت اسم “ما يتحدث عنه أصدقاؤك”.

وكشف موقع “ماشابل” التقني أن الميزة الجديدة سوف تسمح للمستخدمين بمشاهدة شريط أخبار جديد على هواتفهم. وسوف يحمل اسم “ما يتحدث عنه أصدقاؤك”What friends are talking about، وسوف يظهر في أعلى شاشة الهاتف تقريباً.

ويبذل “فيسبوك” قصارى جهده من أجل زيادة التفاعل بين الأصدقاء، خصوصاً بعد تغييره خوارزميته، بحيث صار المستخدمون يرون المحتوى الذي ينشره أصدقاؤهم وعائلاتهم أكثر من محتوى الصفحات الاحترافية.

وكشف الموقع أن “فيسبوك” يعمل حالياً على تجربة هذه الخدمة على عينة صغيرة من المستخدمين. وهو الأسلوب الذي يعتمده دائماً في تجربة جديد خدماته قبل تعميمها، ومن بينها خدمة الترند التي قام بتعديلها قبل أسبوع. إلا أن خروج الخدمة للوجود أو تعميمها على جميع المستخدمين ما زال غير مؤكد بعد.

وأشار التقرير إلى أن لهذه الخدمة ميزات عدة. وإلى جانب التقريب بين المستخدمين، ستسمح كذلك للمستخدم بمشاهدة الجديد بطريقة مختلفة وفي مساحة مستقلة، وبالتالي سوف يتمكن من التفاعل من دون الاضطرار إلى تمرير شريط الأخبار طوال الوقت.

العربي الجديد