زواج سوداناس

الفنان الهندي”أميتاب باتشان” يحرض حفيداته على الرجال



شارك الموضوع :

رفع أميتاب باتشان، أكبر نجم على خشبة المسرح والشاشة بحسب موقع “إيلاف”نقلاً عن استطلاع لـ”بي بي سي” على الانترنت عام 1999، خطابًا مفتوحًا حول دور المرأة في المجتمع الهندي.

لكن، عندما تكون الرسالة موجهة إلى حفيداته فهي تكتنف عاطفة مؤثرة من شأنها أن تطفئ غضب رواد التواصل الاجتماعي.فباتشان (73 عامًا) الذي فاز على شارلي شابلن في تصويت “نجم الألف عام” ما يزال الرائد في صناعة السينما الهندية. وهو ناشط أيضًا في عدة برامج رقمية، واختير في مسابقة “الرائد في مواقع التواصل الاجتماعي لعام 2015” على الانترنت والمحمول في الهند.

صعوبات تواجه النساء

نشر الاثنين على فايسبوك شريط فيديو لأميتاب باتشان وهو يحث اثنتين من حفيداته، نافيلي وأرادهيا، و”كل حفيدات الهند”، على أن يكنّ نساء مستقلات. يقول باتشان، والد نجم بوليوود أبيشاك باتشان والأب الروحي لملكة جمال العالم والممثلة ايشواريا راي باتشان، إنه على الرغم من أن حفيدتيه تدعمان الوصية ولهما شرف الحصول عل لقب باتشان، فإنها لن تحميهما من “الصعوبات التي ستواجهانها كونهما نساء”. يضيف: “الـPardadas (الأب العظيم-الأجداد) منحكن الألقاب الحالية الخاصة بكن إضافة إلى الشهرة والكرامة، ولأنكن نساء سيجبركن الشعب بتفكيره، سيفرض عليكن طريقة اللباس وكيفية التصرف، ومع من تجتمعن، وإلى أين تذهبن. فلا تعشن في ظلال حكم الشعب، بل حددن خياركن في ضوء الحكمة الخاصة بكن”. وأطلق باتشان تصريحاته في فيديو لا يتجاوز ثلاث دقاىق ونصف، وشوهد نحو ثلاثة ملايين مرة، وكان معظم ردات الفعل ايجابيًا.

المرصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *