زواج سوداناس

حقيبة السفر خلال الإجازة: ماذا تحملين معك؟



شارك الموضوع :

يتطلب تحضير حقيبة السفر وقتاً طويلاً في العادة، خصوصا للسيدات اللواتي يحترنَ بين ما هو ضروري وما يُمكن الاستغناء عنه خلال رحلة سياحية، ولمدّة لا تتجاوز أيام أسبوع واحد، وللواتي يرغبن بالسفر خلال عيد الأضحى.
تُعطي خبيرة المظهر نهلا تومي بعض النصائح حول كيفية تحضير حقيبة السفر، وهي تنطلق من فكرة أساسية: عدم الإكثار من الملابس وعدم الذهاب نحو اصطحاب كلّ ما قد يلزم الفتاة. لأنّ السفر، برأيها، يجب أن يكون ممتعاً لا مثقلا بالأغراض، خصوصاً أنّه يُمكن التسوّق وشراء بعض الأغراض التي تنقصنا، خلال السفر”.

وتنصح نهلا، في حديث لـ”العربي الجديد”، بأخذ حقيبة سفر إمّا carry on والتأكد من موظفي شركة الطيران بدقّة حول الوزن المسموح به، وأن تكون ذات أربع عجلات لتسهيل التحرك أوحقيبة checked in وأيضا التأكد من الوزن المسموح به”.

ويُفضل تقسيم الملابس في الحقيبة بأكياس منفصلة لتنظيمها وفق travel boxes، وبالتأكيد عدم طيّ الملابس وإنما لفّها بشكل دائري لتفادي التجاعيد، ولتبقى مكوية ومرتبة”.
وعند اختيار الملابس يجب عدم المبالغة. ففستانان سيكونان كافيين لرحلة مدّتها أسبوع، ويُمكن أن يكونا إما قصيرين أو طويلين، بحسب رغبة كل فتاة وذوقها، وبنطلون واحد من الجينز، وبنطلون واحد من القماش المريح والذي يسهل التحرّك فيه”.
وتكمل: “يجب وضع 8 توبات Tops في الحقيبة أيضاً، على أن تكون متنوّعة، بأكمام قصيرة وطويلة وبدون أكمام، وشورتين، ومايوهين مع غطاءين لملابس البحر cache maillot، وجاكيت خفيفة، أو كارديغان، ووشاح خفيف، إضافة الى 7 أو 8 جوارب، و8 ملابس داخلية، وحمالتين أو 3 للصدر، و2 بيجاما للنوم”.
وتضيف خبيرة المظهر شارحةً أنّ “الفتاة تحتاج خلال رحلتها إلى صندل أو اثنين دون كعب، وصندل ذي كعب عالٍ وحقيبة واحدة ويُفضّل أن تكون cross، ومن الإكسسوارات التي يجب وضعها قبعة للبحر، ووشاح من القماش السميك لوضعه في المطار”.

أما الحلي فمن الأفضل أن تكون صغيرة بحجم حبّة، وواحدة منها تكفي، إضافة إلى آخر للسهرات من الإكسسوارات وليس من الذهب، إضافة الى ساعة واحدة وخاتم واحد”.
ولا تنسى نهلا الأغراض الخاصة بالتنظيف الشخصي الخاص بكل فتاة: “فرشاة ومعجون للأسنان، وفرشاة للشعر، وشامبو مع بلسم، وغسول للجسم بالحجم الصغير، وليفة صغيرة للاستحمام تتّسع في حقيبة carry on ، وتكون تحت 100 ml، وفي حال كانت luggage checked in يُمكن أن تكون أكبر، أو يُمكن شراء هذه الأغراض عند الوصول الى البلد المقصود”.

وهناك أيضاً غسول الوجه مع مرطب، وجيل intime wash، وكريم للجسم، مزيل للعرق، وbabyliss مع ربطات للشعر وdry shampoo، ومبرد صغير للأظافر مع مقصّ، وللواتي يُفضلن استعمال منشفة الوجه الخاصة بهنّ يجب أن تكون في حقيبة السفر.
أمّا الماكياج فهو نفسه الحقيبة الصغيرة التي تستعملها كلّ فتاة خلال يومياتها. كلّ واحدة بحسب المستحضرات التي تضعها على وجهها، وكريم الحماية من الشمس، والسماعات مع التلفون، والآي باد مع الشاحن، دون أن ننسى بطاقة الهوية الشخصية، إضافة الى الأدوية الضرورية والمسكنات وأدوية للحشرات.

وتختم نهلا بملاحظة حول كيفية الانتباه عند اختيار حقيبة السفر: “يفضّل أن تكون lightweight وhard cover، وليست من القماش، لحماية الأغراض.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *