زواج سوداناس

وصول دفعة ثالثة من جرحى اليمن للعلاج بالسودان



شارك الموضوع :

وصلت إلى مدينة مروي شمال السودان، الجمعة، دفعة ثالثة من الجرحى اليمنيين، وسيتلقى جرحى العمليات العسكرية في اليمن العلاج في إطار تعهد الخرطوم ضمن اتفاق ثلاثي بين مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية والهلال الأحمر السعودي والهلال الأحمر السوداني.
ويتم علاج جرحى ضمن اتفاق ثلاثي لعلاج جرحى اليمن بالمشافي السودانية، بين مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية والهلال الأحمر السعودي والهلال الأحمر السوداني.
وأشرف متطوعو الهلال الأحمر السوداني بالمحلية والأطقم الطبية والفنية بمدينة مروي الطبية على نقل وإخلاء الجرحى والمصابين من الطائرة إلى المدينة الطبية.
واستقبل مطار مروي الدولي طائرة الخطوط الجوية اليمنية التي أقلت 39 مصابا يمنيا، بينهم أطفال، إلى جانب 15 مرافقاً. وكان في مقدمة مستقبليهم معتمد محلية مروي مبارك محمد شمت ومسؤولي الهلال الأحمر.
وسبق أن استقبلت مدينة مروي الطبية في مارس الماضي 36 من الجرحى والمرافقين اليمنيين، كما أن الهلال الأحمر السوداني أجلى أواخر العام الماضي أكثر من 350 جريحاً يمنياً تم علاجهم في السودان.
ويشارك السودان في تحالف (عاصفة الحزم) بقيادة السعودية لكسر شوكة الحوثيين الشيعة في اليمن. وتعهدت الخرطوم باستقبال جرحى الحرب الدائرة في اليمن، كما أرسلت مساعدات إنسانية عبر الجو إلى عدن.

 

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *