زواج سوداناس

تسهيل إجراءات السجل المدني للعائدين من مناطق التمرد



شارك الموضوع :

وجَّه ممثل رئيس الجمهورية الطيب حسن بدوي وزير الثقافة بإكمال السجل المدني بجنوب كردفان وتسهيل إجراءات السجل للمواطنين العائدين من مناطق التمرد، مؤكداً أن السجل يحفظ الحقوق، ويعزز من قيم المدنية وسلطة القانون والمشاركة في الانتخابات.

وأكد بدوي لدى مخاطبته حشداً من قوات الشرطة بمدينة كادقلي ضرورة إعلاء القانون في قضية قرية السنادرة بالعباسية، باعتبار أن القانون هو الطريق الصحيح للحل في مثل هذه القضايا الجنائية.

وأضاف أن تقرير دولة القانون من المهام الأساسية للشرطة لبسط الأمن والاستقرار والسلام، وثمَّن بدوي دور الشرطة في تأمين الموسم الزراعي الحالي بجنوب كردفان، مؤكداً أن أدوارها ستتعاظم مع اتفاق سلام المنطقتين ومخرجات الحوار الوطني.

من جانبه، أوضح ممثل وزير الداخلية اللواء شرطة عماد خلف الله، أن الوزارة تهتم بتدريب وتأهيل كوادرها في مختلف الولايات للقيام بواجبها لمنع الجريمة وإحداث التحولات في المجتمع، مؤكداً أن المركز سيولي اهتماماً خاصاً لجنوب كردفان في هذا الجانب، مواكبة لخطوات السلام الجارية، وتأهباً لمخرجات الحوار الوطني القادمة.

من جهته، كشف مدير شرطة الولاية اللواء حقوقي عبدالرحمن سلاطين دارفور أن الولاية قد حققت نسبة 68% في السجل المدني (مشروع القرن للسودان)، الشيء الذي جعلها تحتل المرتبة التاسعة على مستوى ولايات السودان.

وأعلن انخفاض نسبة الجريمة بالولاية هذا العام إلى 23%.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *