سياسية

حسبو يشيد باداء بعثة الحج ويوجه بسد الثغرات


جدد الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية توجيهاته لوزارة الارشاد والاوقاف بضرورة تقليل تكلفة الحج وتيسيره لاقصي حد وعدم المغالاة فيه باعتباره شعيرة مهمة.
وشدد في لقائه مساء اليوم بالدكتور عمار ميرغني حسين وزير الارشاد والاوقاف بمقر اقامته بالقصر الملكي بمني بحضور الاستاذ المطيع محمد احمد المدير العام للادارة العامة للحج والعمرة والسفير عبد الباسط بدوي السنوسي سفير السودان بالمملكة العربية السعودية وعدد من قيادات بعثة الحج السودانية شدد على ضرورة التركيز على تقليل تكلفة الحج تحقيقا للمقاصد الشرعية منه وابعاده عن الخصخصة والتجارة قائلا. “ما عايزين سمسمرة في الحج” داعيا للاستفادة القصوي من ريع الاوقاف السودانية في خدمة الحج. ووجه النائب للمضي قدما في تطبيق التقنية والعمل على انشاء صندوق ادخار الحاج.
وقدم الدكتور عمار ميرغني تقريرا مفصلا واخر مصورا حول اداء البعثة مشيرا إلى حرصهم علي تقديم التقارير في مواقيتها لتوطين الايجابيات وتلافي السلبيات مبينا أن العمل علي مستوي الحملات المختلفة مميز جدا مؤكدا سعي وزارته للاستفادة من الاوقاف السودانية بالمملكة في خدمة ضيوف الرحمن.
من جانبه قدم الاستاذ المطيع محمد احمد تقريرا شاملا حوي اداء البعثة والمراحل التي مرت بها مسيرة الحج لهذا الموسم اعتبارا من التفاوض مع الجانب السعودي والتقديم عبر المسار الالكتروني مرورا بالتفويج والاستقبال بالاراضي المقدسة واداء الفريضة مؤكدا علي الطفرة والمميزات التي ميزت حج العام وعلي رأسها الارشاد النوعي والمسار الالكتروني وتقديم خدمات اضافية للحجاج بالمشاعر المقدسة مستعرضا ملامح خطة ادارته للعام المقبل وعلي رأسها مشروع مدينة الحجاج ومركز السلام عليك أيها النبي والمركز الاسلامي بميناء سواكن.
واشاد المطيع بتعاون المملكة العربية السعودية مع البعثة واداء اعضاء البعثة ممتدحا الدور الفعال للبعثة الاعلامية في تغطية موسم الحج مشاهدة ومسموعة ومقروءة للتغطية الشاملة والمهنية لكافة الفعاليات. واكد اكتمال الاجراءات المتعلقة بتفويج 9 الاف حاج نحو المدينة المنورة و16 الف نحو البلاد اعتبارا من السادس عشر من ذي الحجة الجاري.
الي ذلك تعهد السفير عبد الباسط بدوي السنوسي سفير السودان بالمملكه العربية السعودية بمتابعة الجوانب المتصلة باوقاف السودان بالمملكة لتحقيق الفائدة منها لمصلحة الحجاج السودانيين.

سونا


تعليق واحد