زواج سوداناس

داعش يشق طريق المخدرات الجديد صوب أوروبا



شارك الموضوع :

قال تقرير إخباري إن تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا متورط في زيادة وتيرة تهريب المخدرات إلى القارة الأوروبية، مشيرا إلى أن التنظيم يجني أموالا طائلة من هذه التجارة.

وحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية التي نشرت التقرير، الثلاثاء، فإن محققي وحدة مكافحة المخدرات اعتادوا ملاحقة شحنات المخدرات من المغرب عبر زوارق صغيرة عبر غربي مياه المتوسط.

لكن أمرا غريبا طرأ على تهريب المخدرات، إذ تلقت السلطات الإيطالية إشارة عن وجود سفينة كبيرة محملة بالحشيش بالقرب من جزيرة صقلية، وذلك في إبريل 2013.

وتوصل المحققون إلى أن طريق تهريب المخدرات الجديد إلى أوروبا يقود دوما إلى ليبيا التي تسودها الاضطرابات وتسيطر على مناطق فيها تنظيمات إرهابية مثل داعش.

وحاصرت سفينتين حربيتين إيطاليتين سفينة الشحن المشتبه فيها وعثروا على متنها على 15 طنا من الحشيش بقيمة 150 مليون دولار، الأمر الذي أثار قلق السلطات الإيطالية.

وكانت السفينة واسمها “آدم” واحدة من 20 سفينة يجري اعتراض مسارها في مياه المتوسط في الأشهر 32 اللاحقة، وفق ما ذكر مسؤولون إيطاليون.

وبلغت حمولة هذه السفن جميعا نحو 280 طنا من الحشيش والمواد المخدرة، وبلغت قيمتها حوالى 3.2 مليار دولار.

ورغم أنه لم يجر منذ مطلع 2016 ضبط أي سفينة محملة بالحشيش، إلا أن المسؤولين الإيطاليين يعتقدون أن حركة التهريب ماتزال مستمرة.

وقالوا إن شحنات المخدرات أصبحت تعبر عدة دول في شمالي إفريقيا إلى أن تصل إلى ليبيا التي تمزقها الصراعات، ومن هناك يجري نقلها بحرا إلى الدول الأوروبية.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        الموحد

        يا موقع النيلين لماذا تنقلون دون تثبت من الأخبار ، وما هو الدليل على صحة الخبر؟؟
        إقتباس من التقرير:
        ” ﻟﻜﻦ ﺃﻣﺮﺍ ﻏﺮﻳﺒﺎ ﻃﺮﺃ ﻋﻠﻰ ﺗﻬﺮﻳﺐ ﺍﻟﻤﺨﺪﺭﺍﺕ ، ﺇﺫ ﺗﻠﻘﺖ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ ﺍﻹﻳﻄﺎﻟﻴﺔ ﺇﺷﺎﺭﺓ ﻋﻦ ﻭﺟﻮﺩ ﺳﻔﻴﻨﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻣﺤﻤﻠﺔ ﺑﺎﻟﺤﺸﻴﺶ ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﺟﺰﻳﺮﺓ ﺻﻘﻠﻴﺔ ، ﻭﺫﻟﻚ ﻓﻲ ﺇﺑﺮﻳﻞ .2013″
        طبعاً في إبريل 2013 لم يكن هنالك أي تواجد للدولة الإسلامية في ليبيا ، بل لم يكن هنالك أي شخص بايع الدولة ، بل أن الدولة لم تعلن الخلافة إلا في يونيو 2014 ، وقبل ذلك كان التواجد والنشاط محصور في العراق والشام فقط ، وأول بيعة تلقوها من ليبيا كانت بعد شهرين أو أكثر من إعلان الخلافة ، وأول ظهور رسمي على الساحة كان أواخر عام 2014 وبدايات 2015.
        لذلك تحققوا من الأخبار قبل نقلها.

        الرد
      2. 2
        انجلينا

        انت يا ايها الموحد كنت الناطق الرسمى للدواعش ؟؟؟؟

        الرد
      3. 3
        الفتي المهاجر

        هنيئا لك الشهره خلف تلفيق التهم لاناس لا تساوي انت و جميع اهلك ظفرهم . دوله الخلافه الاسلاميه انت لا تعرف عنها سوي ما تراه في شاشات التلفاز . يكفيها فخرا ان من يحاربها ملل الكفر والرده . لا تنسي سوف يسالك الله يوما عن ما تنشر و تلفق …. باقيه وان رغم انفك ومن تهتم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *