زواج سوداناس

الهلال السوداني يرسل خطاباً شديد اللهجة للهلال السعودي: أخذتوا اسمنا.. والتاريخ يشهد



شارك الموضوع :

تمسك نادي الهلال السوداني بحقه الكامل من تصريحات قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني، وأرسل خطاباً شديد اللهجة لإدارة نادي الهلال يوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر 2016، مطالباً بالتحقيق مع اللاعب والاعتذار رسمياً للنادي.
ووفقا لصحيفة الرياضية وقع أمين عام نادي الهلال السوداني عماد الطيب على الخطاب المرسل لرئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الهلال، واعتبر تصريحات اللاعب ياسر القحطاني في برنامج “أكشن يا دوري” بمثابة الطعنة الغادرة في حق نادي الهلال السوداني، عندما أجاب على سؤال فضائي وجهه له مراسل البرنامج حول ما ذكره عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عبداللطيف بخاري “عن وجود عمل خفي وترتيبات دنيئة لتمكين نادي الهلال من التتويج ببطولة دوري جميل للمحترفين” بقوله : “أظنه يقصد الهلال السوداني أو أي هلال آخر”.
وقال الخطاب: “من المؤسف أن تأتي طعنة غادرة في حق نادي الهلال السوداني وعبر برنامج أكشن يادوري الذي يبث على قناة mbc من لاعب ينتمي لنادي الهلال السعودي الشقيق يدعى ياسر القحطاني والذي شكك في بطولات نادي الهلال السوداني على الهواء مباشرةً “.
وتذكر الخطاب تاريخ نادي الهلال السوداني منذ تأسيسه عام 1930، مؤكداً أن تسمية الهلال السعودي جاءت تيمناً بهلال السودان بعد 27 عاماً من تأسيس الأخير.
واسترجع الخطاب حادثة انتقال اللاعب ياسر القحطاني إلى نادي العين الإماراتي عام 2011، حيث اتهمه بترك ناديه (الهلال السعودي) في أحلك الظروف سعياً وراء المادة، بالإضافة إلى أنه تخلى عن المثل والقيم التي قال إنها “شيمة كل هلالي”.
وأشار الخطاب إلى أن تصريحات اللاعب ياسر القحطاني تدل على عدم درايته بنادي الهلال السوداني، وتابع: “كان عليه أن يسأل أولئك العمالقة الذين عاشوا خلال التسعينات ليدرك التاريخ الناصع للكرة السودانية وذكرياتها التي صنعت فجراً لا ينسى “.
وجاء في الخطاب أيضاً اعتبار ما قاله اللاعب ياسر القحطاني إنكاراً وإجحافا لقيمة الهلال السوداني وإنه يمثل انتهاكا صارخاً للعلاقة الوطيدة التي تجمع الهلالين.
كما لفت الخطاب إلى أن الحادثة لن تمضي دون إخضاع اللاعب للتحقيق والاعتذار رسمياً من خلال نفس القناة، كما طالب إدارة نادي الهلال السعودي بالاستجابة الفورية لما ورد، حيث يرى أن انتشار هذه السلوكيات يعمم الكراهية التي من شأنها التشويش على علاقات الأسرتين الرياضيتين.
ليش يضحكون؟
جاء في خطاب نادي الهلال السوداني الموجه لنادي الهلال السعودي التساؤل عن سر الابتسامات المتبادلة بين اللاعب ياسر القحطاني ومراسل البرنامج، متخوفاً من أن تكون لها دلالات لا يعتقد أنها تصدر من رياضيين سعوديين.
وقال الخطاب: “الخطأ مشترك بين مقدم الفقرة عبر البرنامج واللاعب، بعد أن أطلقا ابتسامة لها دلالات لم نكن نعتقد أنها تصدر من رياضيين سعوديين نكن لأنديتهم ولهم أسمى آيات الود والتقدير “.

مزمز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        مسطول على طول

        ده شنو العبط ده ماخلاص الراجل اعتذر واعترف بغلطو ولا لازم تعملو من الحبه قبه والجرايد تكتب سنه؟؟؟
        بعدين لو هسا قالو ليكم اى سرقنا اسمكم لكن حقننا بيهو انجازات اكتر من البتحلمو بيها حيكون شعوركم شنو؟

        الرد
      2. 2
        نقاااي

        التوقيت سيء الدنيا عيد والناس بتربط في العلاقات مثل حبل الغسيل
        بعدين وينى الكورة بتاعتنا حتى تقوم لأي موضوع قائمة
        ياخي خلوا البئر مغطي

        الرد
      3. 3
        ابو ابراهيم الشويحي

        مثلهم مثل معلميهم الكيزان …عايزين الاعتذار بالريال !
        حسبي الله ونعم الوكيل !

        الرد
      4. 4
        أمريكي

        دا الشعور بالدونية يا صفراب

        الرد
      5. 5
        محمد عثمان

        قالوا المحيل تبكي القشة ههههههههخخهه

        أنا أهبل وأعبط من الجلافيط الزناطير أصلو مالاقاني.

        الراجل قال الحق الفائدة شنو لو سكينوا وقال ليكم معليش.

        الرد
        1. 5.1
          Tango

          هاك القنقليز ده

          الرد
      6. 6
        سنين ss

        التاريخ والاسم الحقيقى لهلال ام درمان بلاشك لكن الإنجاز والكوس والشهرة للهلال السعودى

        الرد
      7. 7
        الحارة

        الجماعة المعلقين الفوق ديل كلهم مريخاااااب والعياذ بالله ، انا عندي ليكم وصفة قالوا (عصير التبلدي بنزل الضغط)

        الرد
      8. 8
        الكوشى

        بصراحة وبدون مجاملة القحطانى ما كذب ولم يسىء ودى الحقيقة وانتو عارفين الكلام ده كويس النا لو من هلال الرياض أتنازل ليهم عن كاس جوى أو أرضى ابطال أو كونفدرالية ويطلب من الفيفا تحويل رصيد أقصد تحويل كاس وبعدها لا نستطيع بمعايرتكم بلقب (صفر البلد) ممكن نحول اللقب والكنية القرنية للخرطوم الوطنى أو اهلى شندى

        الرد
      9. 9
        ابن بلد

        شي يبرد القلب كل يوم اساءة وقلة ادب لازم يعتزرو ويقعدو ف علبهم مع العلم اني مربخابي بس دا اسم السودان والخلايجة وغيرهم وصلو ف استهتارهم مراحل تتطلب مواقف زي دي وشنو بالله م خلاص اعتزر وبتاع دا لو نحن قلنا كدا كان بهدلونا ف القنوات واساؤ للشعب كلو

        الرد
      10. 10
        مامادو

        الحمد لله الاخوة (الخماسيين) ظهروا… كل سنة وانتو (خمسين)..

        شنو الغيبة دي يا دلاقين العصر الحديث….ههههههههههههه..
        الهلال سيد البلد.. وسيد الاسم.. العاجبو عاجبو الما عاجبو يركب فوق (تبلدية) وينط

        الرد
      11. 11
        الواضح

        بعيدا عن الهلال والمريخ التهاون وعدم الاهتمام مع اساءات الاخرين يغريهم بنا ويجعلنا الحيطة القصيرة . هل تعتقدوا لو كان هناك هلال مصري ممكن القحطاني يضرب به المثل ؟؟ والله كان مسحوا بسنسفيل جدوده الارض . قصايا الوطن ليست مجال للمنافسة والمكايدة . يجب ان لا نرضي بأي اهانة مهما كان مصدرها . سكوتنا جعلنا مادة للتندر في الافلام المصرية . لكن نحن هلافيت وهمنا هلال مريخ … نستاهل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *