سياسية

حسبو يوجه بتقليل تكلفة الحج وتحقيق مقاصده


وجّه نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، وزارة الإرشاد والأوقاف، بضرورة تقليل تكلفة الحج وتيسيره لأقصى حد وعدم المغالاة فيه باعتباره شعيرة مهمة، وشدّد على ضرورة التركيز على تحقيق المقاصد الشرعية للحج وإبعاده عن الخصخصة والتجارة.

وقال حسبو، في لقائه الأربعاء مع وزير الإرشاد والأوقاف الدكتور عمار ميرغني حسين، بمقر إقامته بالقصر الملكي بمنى، بحضور المدير العام للإدارة العامة للحج والعمرة، المطيع محمد أحمد، والسفير عبدالباسط بدوي السنوسي وعدد من قيادات بعثة الحج، “ما عايزين سمسمرة في الحج”.

ودعا للاستفادة القصوى من ريع الأوقاف السودانية في خدمة الحج، وبالمضي قدماً في تطبيق التقنية والعمل على إنشاء صندوق ادخار الحاج.

ووصف وزير الإرشاد والأوقاف، الدكتور عمار ميرغني، العمل على مستوى الحملات المختلفة بـ”المميز جداً”، وأكد سعي وزارته للاستفادة من الأوقاف السودانية بالمملكة في خدمة ضيوف الرحمن.

من جانبه استعرض المدير العام للحج، المطيع محمد أحمد ملامح خطة إدارته للعام المقبل وعلى رأسها مشروع “مدينة الحجاج” ومركز “السلام عليك أيها النبي” والمركز الإسلامي بميناء سواكن.

وأكد اكتمال الإجراءات المتعلقة بتفويج 9 آلاف حاج نحو المدينة المنورة، و16 ألفاً نحو البلاد اعتباراً من الـ16 من ذي الحجة الجاري.

إلى ذلك تعهّد السفير عبدالباسط بدوي السنوسي، بمتابعة الجوانب المتصلة بأوقاف السودان بالمملكة لتحقيق الفائدة منها لمصلحة الحجاج السودانيين.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. ههههههههه شر البلية ما يضحك بعدما انتهى الحج وكالعادة اكلتو مال الحجيج بداعى السكن والاعاشة والترحيل والكل يعانى واغلى حج ف العالم هو الحج من السودان فعلا الاختشو ماتوا..اتقوا الله