زواج سوداناس

17 حالة وفاة بسبب “إسهالات” في السودان منذ الأسبوع الثالث من أغسطس



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة الصحة السودانية تسجيل 416 حالة إصابة بـ”إسهالات” توفى ١٧ منها في ثلاث ولايات بالبلاد منذ الأسبوع الثالث من أغسطس/آب الماضي.
وأفادت الوزارة، عبر بيان نشرته وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا)، إن “نظام الترصد المرضي رصد زيادة في عدد حالات الإسهالات في المناطق الطرفية في ثلاثة ولايات هي كسلا (شرق) والنيل الأزرق (جنوب شرق) ونهر النيل (وسط)”.
وأوضح البيان إن “هذه الحالات بدأت في الأسبوع الثالث من أغسطس حيث بلغت جملتها (416) حالة بمعدل إصابة 1.2 لكل مائة ألف من السكان، والذي يعتبر معدلا طبيعياً حسب المعايير العالمية”.
وأشارت الوزارة إلى إن “مجهوداتها أسهمت إسهاما فاعلا في تقليل الوفيات؛ حيث بلغت فقط 17 حالة”، دون أن تحدد نصيب أي من الولايات الثلاث من عدد الوفيات.
ولم تحدد الوزارة طبيعة هذه الإسهالات ولم تشر صراحة إلى انتشار مرض الكوليرا، لكن وكالة الأنباء الرسمية قالت إن بيانها جاء “علي خلفية ما نشر عن انتشار وباء الكوليرا بولاية النيل الأزرق”.

الاناضول

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        حمدان

        الانغاز تحب التكتم والتدسدس وشغل الكرب والسكتم بكتم لانه اعضاء الحزب الحاكم لصوص حرامية وفاسدين وهذه طبيعتهم

        الرد
      2. 2
        ابو احمد

        ايها الشعب السوداني الفضل، على المستطيعين منكم مساعدة اخوانهم المحتاجين، لانه واضح ان المرض ده كوليرا واذا ماوقفنا مع بعض وبذلنا كل مافي وسعنا سيقضي المرض على الجميع، ولا تنتظروا من العصابة الحاكمة اي موقف او مجهود حتى ولو الاعتراف بالمرض او اعلان الطوارئ او القيام بالحجر الصحي او التطعيم او حتى العلاج، والظاهر بل المؤكد العصابة الحاكمة تريد السودان خالي من السكان، لان السكان مزعجين وطلباتهم كثيرة ومافي حد فاضي ليهم.

        الرد
      3. 3
        سوداني وافتخر

        تجنبووووووووووووووووووا الاغذيه والمنتجات المصرية فقط لا اكثر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *