زواج سوداناس

عدوي يرأس وفد السودان المشارك في معرض أفريقيا للطّيران والدِّفاع بجنوب افريقيا


الفريق أول مُهندس رُكن عِماد الدّين عدوي رئيس هيئة الأركان المُشتركة

شارك الموضوع :

يرأس الفريق أول مُهندس رُكن عِماد الدّين عدوي رئيس هيئة الأركان المُشتركة وفد السودان المشارِك بمعرض أفريقيا للطّيران والدِّفاع الذي تُنظِّمه وزارة الدِّفاع بجنوب أفريقيا بقاعدة “ووتر كلوف” ببروتوريا في الفترة من 14 – 18 سبتمبر الجاري. وذلك بدعوة من وزير الدفاع وقدامي المحاربين بجنوب أفريقيا.
وأجرى السيِد رئيس هيئة الأركان المشتركة ضمن مشاركته في فعاليات المعرض، عدداً مِن اللِّقاءات مع السّادة وزراء الدِّفاع ورصفائه وكِبار القادة العسكريين مِن المشاركين بالمعرض شملت وزير الدِّفاع وقُدامى المُحاربين بجنوب أفريقيا بالإضافة إلى وزراء الدفاع بجمهوريّة الكُنغو برازفيل، دوْلة باكستان، زيمبابوي، وأنغولا.
ويشارك السودان في المعرض من خلال مجموعة صافات للطيران بجناح يعرض من خلاله مُنتجات وخدمات ومقدِرات المجموعة في مجال الطّيران.
و أوْضح اللِّواء (م) ميرغني إدريس المُدير العام لمجموعة صافّات للطّيران في تصريحات صحفية أنّ مُشاركة السُّودان في هذا المعرِض تأتي إنْطلاقاً مِن العلاقات المتطوِّرة بين السودان وجنوب أفريقيا على كافة الأصعدة.
وأضاف أن ما يُميِّز مَجْموعة صافّات للطيران في هذه المشاركة بأنّها أبْرزت وجْه السُّودان المُتقدِّم في مجال صِناعة الطّيران والتّطبيقات الدِّفاعيّة المُتعلِّقة به.
وحول مشاركة مَجْموعة صافّات للطيران أفاد اللِواء ميرغني بأن مجموعة صافات تُشارِك بطائرت سودانية الصنع في العروض الجّويّة الثّابتة والمُتحرِّكة وتشارك ايضا في العروض الجوية بطائرات وطيّارين سودانيين.
يُذْكر أن معرض أفريقيا للطّيران والدِّفاع يُعد مِن أكْبر المعارِض بالعالم وتَسْعى مَجموعة صافّات مِن خلال هذه المُشاركة في إسْتقْطاب فُرْص إسْتثْماريّة جديدة وخَلْق شراكات في مَجال الطّيران مِن شأْنها أن تدْعم صِناعة الطّيران في السُّودان بصُورة خاصّة وأفريقيا بصُورة عامِة، حيث أنّ المَعْرض يُشكِّل أيضاً فُرْصة كبيرة للإلْتقاء بالقادة ومُتِّخِذي القرارفي مَجال الطّيران والصِّناعات الدِّفاعيّة.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        المهندس.أحمد بشير جموعه

        عدوي أفضل القاده السودانيين المحنكين
        سدد الله خطاك ووفقك
        وأطال الله في عمرك
        وجعلك ذخرا للوطن
        وردكم إلينا بالسلامه
        وكل عام وانتم بخير يا ريس

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *