زواج سوداناس

قوى (نداء السودان) تتأهب للاجتماع في أديس أبابا



شارك الموضوع :

تستعد قوى (نداء السودان) لعقد اجتماع في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري لمناقشة التطورات السياسية على الساحة السودانية في أعقاب التوقيع على (خارطة الطريق) المقدمة من الوساطة الأفريقية وفشل جولة التفاوض الأخيرة بين الحركات المسلحة والحكومة.
وقالت مصادر داخل المعارضة حسب (سودان تربيون)، إن اجتماعا على مستوى المجلس القيادي للتحالف المعارض سيلتئم خلال الفترة من 25- 30 سبتمبر الجاري، لمتابعة آخر المستجدات ومناقشة بعض القضايا التنظيمية، وينتظر أن يتم خلال الاجتماع المرتقب تشكيل وفد (نداء السودان) المشارك في الاجتماع التحضيري، كما ستعقد ورشة للاتفاق على موقف تفاوضي موحد حيال القضايا التي يناقشها الاجتماع التحضيري.
‎وكان التحالف عقد اجتماعا في أديس الشهر الماضي بعد توقيعه على خارطة الطريق الأفريقية، وقرر فيه عدم المشاركة في الاجتماع التحضيري إلا بعد التوصل لاتفاق وقف العدائيات في مساري دارفور والمنطقتين ويتم فتح مسارات الإغاثة. وقررت الوساطة الأفريقية رفيعة المستوى التي يقودها ثابو أمبيكي، منتصف أغسطس الماضي، تعليق جولة التفاوض بين الحكومة ومعارضيها المسلحين في مساري دارفور والمنطقتين، بعد تعثر التوصل الى تفاهمات برغم مباحثات استمرت نحو خمسة أيام بالعاصمة الأثيوبية.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *