سياسية

82 الف وافد من دولة جنوب السودان بمحطات الانتظار بجنوب النيل الابيض


بلغ جملة عدد الوافدين من دولة جنوب السودان الذين وصلوا الى محطات انتظار الوافدين بمحليتى الجبلين والسلام بجنوب النيل الابيض منذ العام 2014م وحتى الان (82) الف وافدا .
وقال الدكتور اسامة عثمان محمد طلحة المدير التنفيذى لجمعية الهلال الاحمر بولاية النيل الابيض فى تصريح ل(سونا) ان الجمعية قامت بتأسيس ثمانية محطات منها اثنين بالجبلين وست بمحلية السلام ، مضيفا بأن الوافدين من دولة جنوب السودان يصلون بمعدل 40-50 اسرة فى اليوم عبر ثلاثة معابر بكل من (المقينص والكويك وجودة) .
واوضح طلحة ان الجميع وبالتعاون مع وكالات الامم المتحدة والمنظمات المدنية تقوم بتقديم كافة الخدمات من غذاء وصحة للوافدين ،مؤكدا استقرار الوضع الصحى بهذه المحطات .

سونا


‫2 تعليقات

  1. انا بهدى الخبر دا الى أنجلينا القاعدة تتفصح امبارح وكتبت كلام لا ينطبق على احد من العالمين الا وهو جنوبي لأن الجنوبيون لا يعرفوا رد الجميل بالامس أنجلينا كتبت عن الشمال وعن أهل الشمال بطريقة تحس وترى فيها مدى الحقد الجنوبي الذى لا زالو يكنونة بعض من الجنوبين كامثال أنجلينا وغيرها على الشمالين قاطبة وهى شاربة من نبع باقان اموم لكن بقوليك يا أنجلينا انتى حكمتى على السودان بحكم الكيزان جيتو عراية حفاية اويناكم لكن لا تستحقوا الرماد حتى لأنكم ارزل شعوب الارض

  2. أخونا دار حامد أمثال أختنا انجلينا اسواء خلق الله اذا غضبت منك أنكرت فضلك وأفشت سرك ونكرت عشرتك وقالت عنك مليس فيك بالنسبه لأنجلينا التجاهل صدقه جاريه للفقراء الأسلوب والادب ومن الأفضل ان يكون لديك عدوء متعلم خير من جاهل