سياسية

إخلاء مخيم يضم مئات المهاجرين السودانيين بفرنسا


انطلقت أمس عملية إخلاء مخيم مهاجرين شمال باريس يضم 1500 مهاجر على الأقل، لنقلهم في حافلات إلى مراكز للإيواء، ويضم المخيم عدداً كبيراً من السودانيين والأريتريين والأفغانيين بينهم نساء وأطفال.
وشرعت الشرطة الفرنسية، في إخلاء مخيم مهاجرين في شمال باريس يضم ما لا يقل عن 1500 مهاجر من السودان وأريتريا وأفغانستان كانوا يقيمون فيه وسط ظروف صحية مشينة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، مشيرة إلى أن عملية الإخلاء بدأت وسط انتشار كثيف للشرطة مع وجود أعداد كبيرة من النساء والأطفال الذين ينتظرون الصعود إلى الحافلة.
وأوضح اللاجئ السوداني إبراهيم الذي يقيم في المخيم منذ شهر أنه يريد استقلال الحافلة للذهاب “إلى أي مكان، لكن ليس هنا. النوم في الشارع صعب. لقد أمطرت، وانا متعب، أريد أن أرتاح”.
وقد سبق إخلاء هذا المخيم مرة أولى في أغسطس وتم نقل 700 من سكانه إلى مراكز إيواء لكن مهاجرين إضافيين وصلوا بعدئذ وأقاموا في خيم عشوائية.
وأفادت وزيرة الإسكان إيمانويل كوس من المكان أن 1500 مهاجر على الأقل كانوا موجودين مع بدء الإخلاء، مشيرة إلى “وجود كثير من العائلات مع أطفال، أكثر من المعتاد. بالتأكيد سيتلقون الرعاية”، وفق ما صرحت للوكالة الفرنسية.

صحيفة الجريدة