زواج سوداناس

قصة رجل أعمال كـ«سمكة القرش»: زاد رأسماله من 40 دولارًا إلى 6 مليارات



شارك الموضوع :

لم تكن بدايات ديموند جون سهلة، عانى من عُسر القراءة في صغره، وكان يعمل بوظيفتين حتى يتمكن من سداد فواتيره.

كان يبيع القبعات وهو صبي صغير، واتصف بالقدرة على القيادة، حتى أقدم على رهن منزل أسرته ليتوسع بتجارته، ومن هنا كانت البداية في عالم المال والأعمال.

بدأ مشروعاً مع أصدقائه لتصليح الملابس باسم «For Us By Us» بمبلغ 40 دولاراً فقط، ليكبر الاسم ويشكل رأسمال تبلغ قيمته 6 مليارات دولار، بحسب CNN.
يشير رجل الأعمال الأمريكي إلى أن والدته هي ملهمته الأولى، حيث كانت تعلّق على حائط مطبخها فتاحة معلبات خشبية تحمل جملة «فكر على مستوى كبير»، وأضاف: «هذه الجملة طالما التصقت في ذهني طوال حياتي العملية»، بحسب موقع sayidy.net.

كما تعلم المصمم، البالغ من العمر 46 عاماً، من صاحب محل البقالة بالحي الذي كان يسكنه، «فليس بالضرورة أن يكون ملهمك شخصاً مشهوراً، يكفي أنه نجح في الحفاظ على مشروعه»، على حد قوله.
ويصف ابن حي بروكلين النيويوركي نفسه بأنه «مستثمر كسمكة القرش»، في إشارة إلى أنه تاجرٌ مغامرٌ يعرف كيف يختار المشروعات التي تدر أرباحاً كبيرة، وهذا الوصف مستمدٌ من برنامج لتلفزيون الواقع يدور حول المستثمرين من هذا القبيل.يقول ديموند جون، رجل أعمال: «أنا ابن هذه المدينة.. تصارعت معها واختبرتني».

رجل عصامي وناجح ومستعد لخوض المغامرات.. ديموند جون هو المثال الأنجح لنمط العيش في مدينة نيويورك، ومثل المدينة التي يحبها فهو رائد أعمال لا ينام أبداً.

يضيف ديموند جون، رجل أعمال: «استثمرتُ بحوالي ثلاثين إلى أربعين شركة.. لدي علامة الملابس التجارية (فوبو) وأحذية (Etonic) وغيرهما المزيد».

اشتهر جون بعد ظهوره ببرنامج تلفزيون الواقع «Shark Tank» وكان أحد المستثمرين ضمن لجنة تحكيم لتحديد الأفكار الصالحة للدخول في سوق العمل وتدريب رواد الأعمال على كيفية إطلاق أفكارهم ومشاريعهم.

جون كان يعاني من عُسر القراءة بصغره. بدأ العمل بدعم من والدته وبمبلغ 40 دولاراً، أنشأ شركة مع أصدقائه لتصليح الثياب التالفة بالخياطة.

ثم استثمر بموسيقى الهيب هوب منذ بداياتها، واليوم زاد رأسماله من 40 دولاراً إلى 6 مليارات دولار.

يشار إلى أن ثروة جون الصافية تقدر بنحو 250 مليون دولار، علماً بأنه أصدر كتابين: Display of Power وThe Brand Within، كما شارك في العديد من البرامج التلفزيونية الأمريكية مثل Shark Tank وThe Game.

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *