منوعات

خطيب الحرم المكي الشريف يزور السودان في محرم القادم


يزور السودان في محرم القادم خطيب الحرم المكي الشريف لالقاء عدد من المحاضرات والندوات بعدد من الجامعات بدعوة من رئيس المجلس الاعلى للدعوة والارشاد بولاية الخرطوم د. جابرادريس عويشة .
وقال عويشة في اللقاء الذي جمعه اليوم في مكة المكرمة مع امام وخطيب الحرم المكي د. خالد الغامدي -ان اهل السودان لهم تعلق كبير بارض الحرمين .
وتناول عويشة العلاقات المتينة التي تربط السعودية والسودان والقواسم المشتركة التي يلتقون فيها وتعظيم اهل السودان لعلماء المملكة .
واستعرض عويشة البرنامج الذي اعده المجلس الاعلى للدعوة والارشاد لخطيب الحرم والذي يتضمن محاضرات بعدد من الجامعات السودانية وامامة المصلين في صلاة الجمعة بمسجدي الشهيد و النور بجانب ملتقيات وزيارات وعقد عدد من الندوات فضلا عن تنظيم لقاءات بنائب رئيس الجمهورية ووالي و،حكومة ولاية الخرطوم فضلا عن زيارته لواحدة من ولايات دارفور.
من جانبة اثنى امام وخطيب الحرم المكي الشريف د. خالد الغامدي على العلاقات المتميزة التي تجمع الشعبين السوداني والسعودي وتمسك اهل السودان بالدين الاسلامي والعمل من اجل تثبيت اركانه في الافئدة معددا افضال علماء السودان على السعودية والامة الاسلامية وعبر عن امتنانه لهذه الدعوة الكريمة وقال انه يشعر بالفخر والاعزاز في ان يزور السودان موضحا بان ما يجمع بين الشعبين يمثل هما واحدا وفكرا واحدا وهو التأليف بين القلوب ونشر رسالة الاسلام الصادقة والعودة بالامة الى مجدها التليد معربا عن امله في ان تكون زيارته للسودان ناجحة وتحقق مقاصدها.

سونا