زواج سوداناس

رواد “فيسبوك” يقرؤون 10% فقط من شريط الأخبار



شارك الموضوع :

قال موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن معدل قراءة قصص شريط الأخبار هو 10 في المئة. ويأتي ذلك في سياق احتفال الموقع بعشر سنوات من تقديم هذه الخدمة الأساسية بالنسبة له، كما يأتي مع جدل واسع حول آلية عمله والخوارزمية التي تتحكم به.

ونقل موقع “فينتيور بيت” عن نائب مدير المنتجات في الموقع الأزرق، آدام موسيري، قوله إن المستخدمين يتوصلون بحوالى 2000 منشور يومياً على شريط أخبارهم، ويقضون وقتهم في قراءة 200 قصة منها. أي 10 في المئة.

وشريط الأخبار (News Feed) المنتج الرئيسي الذي يقدمه موقع التواصل “فيسبوك”. وهو الشريط الرئيسي الذي يظهر أمام المستخدمين ويبث قصص الأصحاب والصفحات على مدار الساعة.

ورد موسيري على التقارير التي قالت إن عمليات النشر على الموقع قد تراجعت. وشدّد على أن الموضوع لا يتعلق بتراجع الحسابات عن النشر بل بتزايد عدد الصفحات التي تنشر بوتيرة أكبر.

وتأتي هذه الأرقام في وقت يواصل شريط الأخبار خلق الجدل. إذ أقدم “فيسبوك” على تعديل خوارزمية الشريط بحيث بات يظهر أمام المستخدمين المحتوى الذي يعرضه الأصدقاء والعائلة أكثر مما تبثه الصفحات، ما يهدد بالتراجع التدريجي للتفاعل مع المحترفين، وهو ما اعتبر تهديداً للمبدعين والإعلاميين.

وأوضح “موسيري” أن “فيسبوك” يسعى لظهور المحتوى الذي يهم المستخدم فعلاً. “ولكن الأمر ليس سهلاً، والموقع يحاول خلق توازن وتقديم مزيج جيد بين محتوى الحسابات ومحتوى الصفحات”.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *