عالمية

أوباما: عدم التصويت لكلينتون “إهانة” لشخصي


اعتبر الرئيس الأميركي، باراك أوباما، اليوم الأحد، عدم التصويت للمرشحة الديمقراطية للرئاسة، هيلاري كلينتون، بمثابة “إهانة” لشخصه، معتبراً أنّ “لديها القدرة على مواصلة الإنجازات التي حققتها خلال فترتي ولايتي”.

وخلال مؤتمر “كتلة النواب السود في الكونغرس الأميركي”، والذي تخلله تقديم “جائزة الريادة” لكلينتون، انتقد أوباما، المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، معتبراً أنّه “يحارب الحقوق المدنية والمساواة، ولم يهتم بالطبقة العاملة إطلاقاً طوال حياته”.

من جهتها، امتدحت كلينتون، خلال كلمة لها بالمؤتمر، مكانة أوباما بالنسبة للولايات المتحدة، ووصفته بـ”الأميركي العظيم”، مشيرةً إلى أنّه “لا يمكننا أن نترك ميراث أوباما بين يدي شخصية لا تعرف قيمته، وتحمل رؤية انفصالية من شأنها أن تقود الولايات المتحدة إلى الوراء”، في إشارة إلى منافسها الجمهوري ترامب.

ويتوجه الأميركيون يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، إلى صناديق الاقتراع لاختيار خليفة أوباما في البيت الأبيض، وتنطلق المناظرات التلفزيونية بين ترامب وكلينتون في 26 سبتمبر/ أيلول الجاري بجامعة هوفسترا بولاية نيويورك.

وأوضحت نتائج الاستطلاع، أخيراً، حصول ترامب على نسبة 45 بالمائة من أصوات الناخبين، فيما تجمّد رصيد كلينتون عند 43 بالمائة.

العربي الجديد