عالمية

الشرطة الأمريكية في حيرة من مشاهدات لمهرجين مخيفين ليلاً


تسلّمت إدارات الشرطة في عدة ولايات أمريكية هذا الصيف كمّاً كبيراً من الشكاوى التي تتحدث عن مشاهدة مهرجين مندسين في الغابات والأحراش بشكل مريب، فقد اشتكى عدد كبير من الأطفال من أن هؤلاء المهرجين حاولوا إغواءهم بمرافقتهم إلى الغابات باستخدام النقود.

في 6 ولايات

وحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، فقد شوهد هؤلاء المهرجون في 6 ولايات على الأقل، كانت آخرها ولاية جورجيا، حيث فرّ صبيان هلعاً، بينما كانا ينتظران حافلة المدرسة صباحاً بعدما شاهدا مهرجاً يلوّح لهما.

مقاضاة جنائية

وحذرت الشرطة من أنها قد تقاضي المهرجين جنائياً، حتى لو ثبت أن القضية لا تتجاوز المزاح الثقيل.

وقال أحد الأطفال الذين شاهدوا المهرجين، ويُدْعى كامرون فريلز البالغ من العمر 12 عاماً، لمحطة تلفزيون محلية: “رأينا رجلاً يرتدي زي مهرج، مع قناع وشعر اصطناعي أحمر”.

تقارير

وفي منطقة أخرى في جورجيا، تمكّن أحد الذين يراقبون بث الشرطة اللاسلكي من التقاط هذا التقرير الغريب: “مشتبه به يرتدي بدلة حمراء وصفراء اللون وقناع مهرج شوهد في الغابة، كما كان يحمل جهازاً يُصْدر شعاعاً أخضر اللون ينير به شبابيك البيوت”.

وسجّلت مشاهدات مماثلة في ولايات أوهايو وكارولينا الجنوبية وكارولينا الشمالية وكاليفورنيا وويسكونسن وجورجيا.

خطأ قانوني

وقال مدير شرطة غرينفيل في كارولينا الجنوبية كين ميلر في مؤتمر صحفي عقده في وقت سابق من الشهر الحالي: “ينبغي لهذا التهريج أن يتوقف”.

وأضاف: “هو غير قانوني وخطر، وغير مناسب، ويتسبب في قلق شديد”.

واستغلت شرطة ولاية نيو جيرسي هذه الظاهرة لتحذير الجمهور، مؤكدة في الوقت ذاته أن المجرمين الحقيقيين لا يرتدون عادة ملابس دالة كهذه.

وقالت في صفحتها في “فيسبوك”: “لكل المصابين بظاهرة الخوف من المهرجين، نعتذر للصورة المنشورة، ولكننا نعتقد أن نشرها ضروري”، وذلك إلى جانب صورة لمهرج مخيف الشكل.

غضب المهرجين

من جانبهم، عبّر مهرجون محترفون عن غضبهم من هذه الظاهرة التي تسيء إلى صورتهم.

وقرر مهرج واحد على الأقل في جورجيا إحاطة الشرطة علماً بتحركاته عندما يكون مرتدياً لباس المهرجين؛ لكي يتجنب إخافة الناس.

سبق