زواج سوداناس

السعودية تؤسس شركة حكومية لتطوير المشاعر المقدسة



شارك الموضوع :

قالت مصادر رسمية مطلعة، إن الجهات العليا في السعودية وافقت على تأسيس شركة حكومية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة لتطوير المشاعر المقدسة، بمسمى شركة “المشاعر المقدسة للتنمية والتطوير”.

وأضافت المصادر، وفقا لصحيفة “الاقتصادية” السعودية، أن الشركة تهدف إلى تطوير المشاعر المقدسة بشكل شامل لتتواكب مع “رؤية المملكة 2030″، وبما يحقق زيادة الطاقة الاستيعابية للمشاعر المقدسة، ويتماشى مع الزيادة المتوقعة في أعداد الحجاج من خلال الرؤية.

وسيتضمن نشاط الشركة القيام بعمليات إنشاء المباني على سفوح الجبال وداخل حدود المشاعر المقدسة، التي ستخصص لسكن الحجاج خلال فترة إقامتهم بالمشاعر المقدسة، وإنشاء وتجهيز كل المرافق المرتبطة بهذه المساكن من دورات مياه وطرقات ومرافق خدمية، وصيانتها وتشغيلها.

وأوضحت أنه سوف يدير أعمال الشركة مجلس إدارة مؤلف من ممثلين لكل الجهات المعنية، ومنها: وزارة الحج والعمرة، هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، وزارة المالية، وزارة الشؤون البلدية والقروية، وزارة التجارة والاستثمار، وزارة النقل، الجهات الأمنية، وممثلون عن القطاع الخاص، ويتولى هذا المجلس اقتراح النظام الأساسي للشركة والرفع به لاعتماده، وإبرام الشراكات الفعالة مع القطاع الخاص.

عربي21

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *