زواج سوداناس

20 مليون درهم سعر الفيلا بـ”تلال الإمارات”.. هل هو مؤشر على انخفاض العقارات؟



شارك الموضوع :

الفيلا الواحدة في “تلال الإمارات” تشمل 5 غرف استقبال مزودة بمكتبة وأرضية خشبية لتقديم أجواء مناسبة بالإضافة إلى غرفة ألعاب وغرفة مجلس وطعام رسمية كما تمتلك 6 غرف نوم و4 حمامات داخلية إلى جانب حمام سباحة خاص وسطح خارجي مصمم على التراث الأوروبي.

يشهد سوق العقارات في دبي حالة من الاستقرار، منذ نحو عامين، ولكن التحول الكبير كان في “تلال الإمارات”، الذي يوصف بأنه الحي الرائد في الإماراة، وذلك نظرًا للأسعار المرتفعة جدًا للعقارات هناك، حيث وصل سعر الفيلا في ذلك الحي إلى 20 مليون درهم إماراتي.

ويقول غريغوري لويس، وهو مفاوض بارز في “نايت فرانك”، الوكيل العقاري لتسويق العقارات، إن المنزل ذو الست غرف نوم هو الأول من نوعه في المنطقة، التي شهدت انخفاضاً في الأسعار خلال السنوات الخمس الماضية.

وأضاف: “لكن لا تجعل آمالك مرتفعة، فإن أرخص فيلا متواجدة هناك، يبلغ ثمنها حوالي 19.9 مليون درهم”.

وتشبه منطقة “تلال الإمارات” نظيرتها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية “بفيرلي هيلز”، وفقاً لصحيفة “ذا ناشونال”، التي نقلت عن وكلاء عقاريين قولهم إنها “موقع رئيسي”، تقع بين ملعبي غولف، ومداخل طويلة، وحدائق خاصة كبيرة.

وتمتلك الفيلا الواحدة في “تلال الإمارات” مساحة شاسعة من الخارج تصل إلى 8800 قدم مربع، وهي جزء من مساحة كلية تبلغ 16750 قدم مربع، حيث تتمتع تلك المساحة الخارجية بعدد من النوافير التي تشعرك وكأنك في إحدى الحدائق العامة في لندن، كما أن أرضيات المنزل مصممة من الرخام الإيطالي، وسلالم الماهجوجني السميكة.

وتشمل الفيلا الواحدة 5 غرف استقبال، مزودة بمكتبة، وأرضية خشبية لتقديم أجواء مناسبة، بالإضافة إلى غرفة ألعاب، وغرفة مجلس وطعام رسمية، كما تمتلك 6 غرف نوم، و4 حمامات داخلية، إلى جانب حمام سباحة خاص، وسطح خارجي مصمم على التراث الأوروبي.

وتضم الفيلا عدد من الإضافات، وهي عبارة عن اثنين من السخانات التي تعمل بالطاقة الشمسية المحلية للمياه، والري التلقائي للحديقة، وبوابات كهربائية، وموقف سيارات يتسع إلى 5 سيارات، و3 غرف مرافق، وسكن للموظفين، ومنظر خارجي يطل على مرسى دبي.

وقال لويس: “كل هذا يعد أمرا نادرا جدًا مقابل 20 مليون درهم”.

ويوضح لويس العديد من المميزات الأخرى الخاصة بـ”تلال الإمارات” من خلال حديثه مع محرر صحيفة “ذا ناشيونال”، حيث قال إن انخفاض الأسعار في تلال الإمارات، ليس له علاقة بالسوق، فهذا الأمر متوقع، لافتًا إلى أن 20 مليون درهم هو السعر المناسب خلال هذا التوقيت، خاصة وأن المنطقة تطل على ملعبي غولف، والبحيرة.

وأشار لويس إلى أنهم يستهدفون هؤلاء الذين يريددون الرمز البريدي الخاص بهم “تلال الإمارات”، لافتًا إلى أن الحي نفسه قدم مرونة ملحوظة في الأسعار.

وأكد أنه تلقى حوالي 7 أو 8 عروض من أجل الذهاب لرؤية فيلا في “تلال الإمارات” خلال الـ10 أيام الأخيرة، مشيرًا إلى أن نصف هؤلاء الناس يقترضون على الممتلكات، لافتًا إلى أن الأسعار ليست مثيرة للإعجاب عند مقارنتها ببعض الأحياء المجاورة.

إرم نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *