زواج سوداناس

مؤسس “أمازون” يسعى لنشر ملايين البشر في الفضاء



شارك الموضوع :

قال الملياردير جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون ومالك مؤسسة الصواريخ “بلو أوريجن”، إنه يريد إرسال الملايين من البشر إلى الفضاء الخارجي ونشرهم في كواكب مجموعتنا الشمسية.

وأشار بيزوس إلى أن استكشاف النظام الشمسي يتطلب الاعتماد على طاقة المفاعلات النووية، حيث قال: “أعتقد أن على وكالة ناسا العمل على تصنيع مفاعلات نووية فضائية”، بحسب حوار أجراه مع صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، الأربعاء.

وأطلق بيزوس، المالك لصحيفة واشنطن بوست، صاروخا قابلا لإعادة الاستخدام أربع مرات، ويخطط لإرسال السياح في رحلات قصيرة إلى الفضاء بحلول عام 2018.

ويكمن هدفه الأساسي حاليا في تغيير الطريقة التي يعيش فيها البشر، ونشر الملايين من الناس في جميع كواكب المجموعة الشمسية للعمل والحياة هناك، حيث لا يوجد حدود لطموحاته.

وقال: “أتمنى نشر تريليونات من البشر في النظام الشمسي، ولكن لا يمكن تحقيق هذا الأمر بالموارد المتوفرة على كوكب الأرض أو الطاقة الحالية”، وأضاف أنه “إذا كنا نريد رؤية هذا النوع من الحضارة الديناميكية من خلال استكشاف النظام الشمسي، فيجب أن نعرف كيفية التحرك بأمان تام واستخدام الموارد التي نحصل عليها في الفضاء الخارجي”.

ويؤكد بيزوس أنه يعمل على وضع الأسس والبنية التحتية لمشاريع الاستكشاف المستقبلية، حيث قال إن الأمر قابل للتحقق في أقرب وقت مع ولادة الجيل القادم.

ولم يعبر بيزوس عن اهتمامه بفكرة الحياة على المريخ، حيث قال إن الأمر سيكون مملا جدا مع انعدام وجود حمامات السباحة والمحيطات والمراكز الحضرية وغيرها هناك، وقد تكون الحياة على المريخ مذهلة في مراحل لاحقة، ولكن ليس الآن وإنما في المستقبل.

هذا وأكد بيزوس أن الحياة على كوكب الأرض ليس لها مثيل لحد الآن، حيث توجد كل وسائل الترفيه الممكنة والطبيعة الخلابة التي لن نجدها في مكان آخر قبل مضي وقت طويل جدا.

عربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *