زواج سوداناس

مقترح برشلونة.. بطولة عالمية جديدة أكبر من “مونديال الأندية”



شارك الموضوع :

قدّم نادي برشلونة الإسباني مقترحا جديدا للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، وذلك من أجل تعديل نظام بطولة كأس العالم للأندية التي يدأب الفيفا على تنظيمها كل عام بمشاركة 7 فرق تتوّج بألقاب بطولات قاراتها، حيث قدّم النادي الكتالوني مقترحاته خلال لقائه بجياني انفانتينو رئيس الفيفا.

وبحسب صحيفة “الموندو ديبورتيفو” الكتالونية، فقد اقترح برشلونة على الاتحاد الدولي لكرة القدم، توسيع رقعة البطولة “مونديال الأندية” من خلال مشاركة أكثر من العدد المحدد سنويا، بحيث يشارك 16-24 ناديا في البطولة الجديدة التي يمكن أن تقام كل سنتين، على أن تبدأ المسابقة بعد كأس العالم المقررة في روسيا 2018.

وأشارت الصحيفة المقربة من أسوار النادي الكتالوني إلى أن الاقتراح تضمن شكل البطولة، بحيث يتم تقسيم الفرق المشاركة إلى أربع مجموعات، وفي حال شارك أكثر من 16 ناديا سيتم تقسيمها إلى ثماني مجموعات، كل مجموعة تتكون من ثلاثة أندية، ويتم اختيار الفرق عن طريق نظام المقاعد.

ويتضمن الاقتراح مشاركة أوروبية لا تقل عن ثمانية أندية من القارة، من بينها الفريقان الفائزان بلقب النسختين الأخيرتين من مسابقة دوري أبطال أوروبا، والشيء نفسه يحدث فيما يتعلق بقارة أميركا الجنوبية (آخر فائزين بكأس ليبرتادوريس)، وكذلك بقية القارات، بحيث تضاف أربعة أندية أخرى تمثل قارات (آسيا وأفريقيا والكونكاكاف وأوقيانوسيا).

وقالت الصحيفة إن الاقتراح ستتم دراسته في اجتماع الفيفا المقبل والمقرر في شهر أكتوبر/تشرين الأول في زيوريخ بسويسرا، حيث يهدف برشلونة باقتراحه إلى تحويل مونديال الأندية إلى كأس عالم حقيقية كتلك التي تشارك فيها المنتخبات العالمية كل أربع سنوات، وهو الأمر الذي يضمن للفيفا ولجميع الأندية تنافسية أكبر وعائدات مالية أكثر.

وشمل الاقتراح المقدم من برشلونة، الذي توج بأكبر عدد من ألقاب “مونديال الأندية” بواقع ثلاثة ألقاب، بإقامة البطولة في الصيف، وبالتحديد في شهر يونيو/حزيران بدلا من إقامتها في الشتاء “ديسمبر/كانون الأول”، باعتبارها ستشمل جدولا زمنيا أطول من حيث المنافسة.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية الموسم الحالي في اليابان، وذلك في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، حيث تشارك في البطولة فرق ريال مدريد الإسباني وأتلتيكو ناسيونال الكولومبي، وكلوب أميركا المكسيكي، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، وبطل الدوري الياباني، وينضم لها بطلا القارتين الأفريقية والآسيوية اللذان سيخوضان نهائي كلا المسابقتين في وقت لاحق.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *