زواج سوداناس

بعد فضيحة الخضار المصرية… #وزير_الزراعة_خربها يتصدر “تويتر”



شارك الموضوع :

“مبيدات حشرية وقمح، وخضروات وفاكهة مسرطنين، ومية مجاري ولحمة حمير وكلاب! الحمد لله اننا عايشين”، هكذا سخر أحد الناشطين من حال المصريين في ظل نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يبدو أن حظه سيظل وافراً في الكوارث التي تضرب المصريين بقسوة.

فمنذ عهد وزير الزراعة يوسف والي، وفضيحة المبيدات المسرطنة إلى رشوة الوزير صلاح هلال ثم فراولة الوزير الحالي عصام فايد وقمح الأرغوت، سلسلة طويلة كتبت بالعنوان العريض على وزارة الزراعة “هنا استوطن الفساد”، كما علق ناشطون.

وجاء القرار الروسي الأخير بحظر استيراد المنتجات الزراعية المصرية، ومن قبله الفراولة التي أصابت الأميركيين بالكبد الوبائي ليكتشفوا أنها رويت بمياه المجاري، وتردد الأنباء عن حظر منظمة الأغذية الأميركية للكثير من المنتجات المصرية كالجبن والفواكه لاحتوائهما على أمراض وميكروبات، والجدل حول صحة هذه الأنباء، ومن قبلها فضيحة استيراد القمح المصاب بفطر الأرغوت، لتجعل رواد مواقع التواصل يهتفون #وزير_الزراعة_خربها، وهو الوسم الذي وصل لمراكز متقدمة في قائمة الأكثر تداولاً، حاملاً خوف المصريين على صحتهم مما يتناولون، وفساد الوزارة التي تمتلئ بطونهم منها، والحسرة على نظام يقتل شعبه بكل الطرق.

وسخر خالد: “‏العالم كله بيتآمر على مصر… وقف استيراد المنتجات المسرطنة من مصر شوفتوا بقى حجم المؤامرة #وزير_الزراعة_خربها”. أما خليل فهاجم النظام كله بقوله “#وزير_الزراعة_خربها ومحافظين ووزراء حرامية، طبعا ده علشان بلحة وعصابته شيوخ منصر”.

وقالت سهر “‏احنا بنصدر منتجات كلها بقايا مبيدات حشرية ونحتفظ بالمبيد نفسه نتغذى عليه، ولسه في مؤيدين؟! وزارة العار لسياسة العار #وزير_الزراعة_خربها”.

وعلق أسامة: “الوزير عندنا بيتشال مش عشان مش شغال لا خالص ابسلوتلي ده عشان معرفش يداري ع فساده #وزير_الزراعة_خربها”. وتعجب “ضحكة حزينة” وقال “#وزير_الزراعة_خربها لما روسيا تقول إن الخضراوات المصرية غير صالحة للاستخدام الآدمي، طيب احنا بنتطفح ايه؟ الخضروات غير صالحة للحيوان”.

وسخر طارق: “قناة السويس، السياحة والتصدير، التلاتة دول هما مصادر العملة الصعبة للبلد، والحمد لله صفقة البلالين فرقعت كلها #وزير_الزراعة_خربها”. وقال سراج “دا على أساس إن وزير الدخلية صلحها #وزير_الزراعة_خربها”.

وانتقد “اليتيم” مهاجمي الوزير قائلاً: “‏#وزير_الزراعة_خربها، ليه ظالمين الرجل، هو لا يملك شيء، هو بينفذ أوامر اسرائيل من خلال مندوبها في مصر وهو السيسي”. وشاركته لمياء بقولها: “#وزير_الزراعة_خربها هى خربانة خربانة”.

وسخر تيمو: “الراجل اجتمع مع بوتين علشان يرجع السياح.. قام بوتين منع استيراد الخضار والفاكهة.. هو السيسي كان واخد الجاكيت غصب عنه ولا ايه”.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *