زواج سوداناس

أربعة حلول لتخفيف آلام المعدة



شارك الموضوع :

تستمر الاحتفالات بأيام عيد الأضحى وتواصل العائلات تحضير ما لذ وطاب من الوجبات. لكن ذلك ينعكس سلباً على الجسم وينتهي ببطن منتفخة وآلام حادة. لهذا إليكم أربعة حلول لمواجهة كل ذلك:

1. الشاي

وفق موقع “لايف سترونغر” يملك الشاي قدرات متعددة. فإضافة إلى قدرته على تحسين المزاج يساعد على جعل حركة الطعام داخل الجسم أكثر سلاسة، وبالتالي يخفف الضغط والألم. ويمكنكم تجربة أكثر من نكهة حسب رغبتكم.

2. النعناع

يعتبر مص حلوى النعناع مفيداً جداً عقب الإفراط في تناول الطعام، إذ يخفف النعناع الغاز بشكل طبيعي كما يحارب عسر الهضم والغثيان. ويمكن تحقيق نفس النتائج بتناول فنجان من الشاي والنعناع أو بعض العلكة بطعم النعناع.

3. المشي

قد تشعرون بالرغبة العارمة في البقاء متمددين على السرير بعد وجبة ثقيلة. لكن الخبراء ينصحونكم بالمقاومة والنهوض والقيام بنزهة صغيرة. هذه الحركة ستعزز الهضم من خلال الوقوف والتحرك. كذلك يساعد المشي على توازن مستويات السكر في الدم، وبالتالي منع السكر من الدرجة الثانية كما يساعد على خفض ذهون البطن.

4. مضادات الحموضة والفحم النشط

يمكن، بعد استشارة الطبيب، أخذ أدوية تتكوّن من الفحم النشط. وتساعد هذه المركبات على محاربة الغازات في الأمعاء. لكن لا ينصح بأخذها بشكل منتظم، كما يمنع الأطباء من استخدامها بالنسبة لمن يتناولون أدوية القلب وذلك لأن المادتين تتفاعلان.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *