زواج سوداناس

بعد الاتفاق العسكري “القياسي”.. لقاء بين أوباما ونتانياهو



شارك الموضوع :

أعلن البيت الابيض أن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيلتقي رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو الاربعاء في نيويورك، بعد أيام من توقيع اتفاق تعاون بين البلدين في المجال العسكري.

وقال غوش إرنست المتحدث باسم البيت الابيض إن هذا اللقاء الذي يعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك سيتيح لأوباما ونتانياهو التشديد على “العلاقات القوية” التي تربط بين البلدين.

وأضاف المتحدث أنها ستكون أيضا فرصة للتطرق إلى ضرورة “تحقيق تقدم فعلي” نحو حل الدولتين للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، بمواجهة “التطورات الأخيرة المقلقة جدا على الأرض” بحسب فرانس برس.

وفي القدس صدر بيان عن مكتب نتانياهو جاء فيه أن الأخير “سيشكر شخصيا الرئيس أوباما على اتفاق المساعدة العسكرية الذي وقع الأسبوع الماضي”.

وأضاف البيان أن نتانياهو “سيبحث مع الرئيس أوباما في التحديات التي تواجه الشرق الأوسط وسبل دفع السلام والأمن في المنطقة”.

ويصل أوباما إلى نيويورك مساء الأحد للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ومن المقرر أن يلتقي أيضا رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي والرئيس النيجيري محمد بخاري والرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس على هامش هذه الاجتماعات.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *